لائحة الأنضباط الجديدة التى اقرتها وزارة التربية والتعليم بعد المهازل التى تحدث فى المدارس

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12042015

مُساهمة 

. لائحة الأنضباط الجديدة التى اقرتها وزارة التربية والتعليم بعد المهازل التى تحدث فى المدارس





لائحة الأنضباط الجديدة التى اقرتها وزارة التربية والتعليم بعد المهازل التى تحدث فى المدارس
قال الدكتور "محب الرافعي" وزير التربية والتعليم، أن وزارة التربية والتعليم قد أنتهت من إعداد لائحة الأنضباط الخاصة بتحسين العلاقة بين الطالب والمعلم داخل المدرسة وهى الآن فى مرحلة المراجعة قبل الاعلان عنها، مشيرًا أن أهد أهداف اللائحة هو تحسين العلاقة بين الطالب والمعلم وولي الأمر ووقف ظاهرة العنف داخل المدارس.
وكشف " الرافعي" فى تصريحات خاصة لـ " الفجر" عن أهم ملامح الائحة، حيث يعتبر " العقاب التدريجي " هو أول البنود فى اللائحة بمعنى أن ليس يتم فصل الطالب من الدراسة بسبب عنف لفظي ولكن العقوبة على قدر العنف، مشيرًا أن العنف اللفظي يختلف عن العنف الجسدي أو أستخدام ألة حادة داخل الفصول.
متابعًا خلال تصريحاته أن اللائحة تنص أيضًا على معالجات نفسية وإجتماعية للطلاب، فكثيرًا من الطلاب يستخدمون العنف بسبب معاناتهم من مشاكل نفسية أو أجتماعية داخل أسرته.
أما بشأن المعلم وزير التعليم أن لائحة الأنضباط تطبق على المعلم أيضا ففى حالة تعدى المعلم على الطالب سوف ييتنوع العقوبات ما بين تحويله للشئون القانونية أو فصله من العمل أو الخصم من الراتب الشهر له.
وفى سياق متصل أوضح الوزير أنه فور مراجعة اللائحة سوف يتم توزيعها على الإدارات والمديريات التعليمية حتى يتم تدريب المدرسين عليها قبل تطبيقها، مؤكدًا أن اللأئحة سوف يتم تفعيلها بشكل رسمي فى بداية العام الدراسي المقبل.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لائحة الأنضباط الجديدة التى اقرتها وزارة التربية والتعليم بعد المهازل التى تحدث فى المدارس :: تعاليق

مُساهمة في 12/04/15, 04:51 pm  العلم والايمان

هل تجرؤ وزارة التربية والتعليم على .........؟؟
لإصلاح الأحوال
هل تجرؤ الوزارة على
إلغاء مجانية تعليم الطلاب الآتي وصفهم
1- المشاغب المنفلت إخلاقيا
2- غير الإيجابي الذي لا يحضر أدواته
3-المتواجد بكثرة خارج فصله
4-الرافض ارتداء الزي المدرسي
وبذلك ستعود هيبة المعلم ودور المدرسة وسيشارك ولي الأمر في انضباط الطالب....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في 12/04/15, 04:00 pm  ام الطيبين

قبل ما تصدرقرار بالعقوبات :اولا امنع اى تبرعات من قبل اولياء الامور للدارس لان اولادهم بتفرعنوا هم ووالديهم ويحسوا ان المدرسة بتاعتهم فبيتصرفوا بعنف واستهتار بهيئة التدريس والمدير و ومن علاه - ثانيا عقوبة المدرس من اجل الطالب سوف نزيد عنف الطالب لانه احس بنصره على من يقوم يتعليمه - قبل ان تدرس نفسية الطالب ادرس نفسية المدرس اللى بيركب مواصلات  ومرهق - ولا اللىابنه يكون تعبان ويطلب اجازة علشان يوديه لدكتور يلاقى المدير يرفض  بتعسف - وفى نفس الوقت اللى يدفع للمدير يمشى يروح يشوف محله ولا دكانه ولا شركته اولا دروسه الخصوصية لكن اللى عنده مريض ولاهو مريض يرفض اعطاؤه اجازة فكيف يقوم بعمله وهو لاياخذ حتى حقه من الاجازات -

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى