المعلمون المظلومون إلى أين ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10042015

مُساهمة 

. المعلمون المظلومون إلى أين ؟





عن خريجي دور المعلمين والمعلمات عن الذين حملوا مشاعل العلم وعلموا أجيالا بعد أجيال أتحدث.
آخر دفعة تخرجت من دور المعلمين والمعلمات كانت دفعة 1992م أي أن أحدث معلم من هؤلاء الأساتذة الأفاضل قد قضى في الحياة العملية 23 عاما على الأقل ومازال يقف على قدميه أمام تلاميذه دون أن يكل أو يمل ولكن أنى له أن يستمر وقد وهن العظم منه واشتعل رأسه شيبا .
لقد حرم من الترقيات الأدبيه وكأنه لا يستحق أن يتساوى مع تلاميذه الذين أصبح منهم مدير المدرسة والموجه ووكيل المدرسة وهو ما زال معلما بجدول وقد جحظت عيناه خلف عدسات نظارته السميكة .
لم ولن يتوقف عن العطاء حتى يقضي نحبه ولكنه يشعر بمرارة الظلم في حلقه وطعنات القانون 155 لسنة 2007 م تنفذ من جدار قلبه الذي ملأه حبا لمهنته ولتلاميذه
نعم .. هذا القانون قتل فيه الأمل نحو مستقبل مشرق كان يتمنى أن يختم به حياته. حتى الآن لم يجد آذانا تسمع صرخاته المتتالية ولا أيد تمسع عبراته المترقرقة.
........ نأمل من السادة المسئولين أن يرأفوا بحال هؤلاء المعلمين وأن ينظروا إليهم بعين التقدير والعرفان فهم يستحقون أن نصنع لهم تماثيل من ذهب ولكن يكفيهم أقل من ذلك بكثير .. يكفيهم الترقية إلى وظيفة اشرافية مناسبة يضعوا عندها عصا الترحال ليأخذوا أنفاسهم قبل مغادرة هذه المهنة إلى المعاش أو لقاء الله ..

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

المعلمون المظلومون إلى أين ؟ :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى