الهيئة الفنية واضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة:المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09042015

مُساهمة 

. الهيئة الفنية واضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة:المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة 2015




الهيئة الفنية واضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة:المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة 2015
قام الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم بالاجتماع مع أعضاء الهيئة الفنية واضعي أسئلة امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بنظاميها (القديم - الحديث)، للعام الدراسي الحالي 2015/2014، في حضور محمد سعد – رئيس الادارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص والرسمى للغات – رئيس عام الامتحان، و السيد عبد السميع- مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان .

استهدف الاجتماع مناقشة الضوابط الخاصة بأعمال الهيئة الفنية لامتحان الثانوية العامة، وما تم انجازه من أعمال، والفترة الزمنية المتبقية للانتهاء من وضع أسئلة امتحان اتمام الدراسة الثانوية العامة للنظامين (القديم - الحديث).

وقد حرص الوزير خلال اجتماعه مع أعضاء الهيئة الفنية على التأكيد على ضرورة أن يتم مطابقة ورقة الأسئلة مع المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وكذلك نموذج الإجابة.

وفي ذات السياق صرح محمد سعد رئيس عام امتحان الثانوية العامة بأنه قد تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام بالآتى :

1- أن يتم وضع جميع أسئلة الامتحان من الكتاب المدرسي، وفي حدود المناهج المقررة لهذا العام وبما يتفق مع المواصفات الخاصة بالورقة الامتحانية الصادرة من المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي.

2- عدم التطرق في وضع الأسئلة إلى أية قضايا سياسية أو دينية .

3- تناسب أسئلة الامتحان بجميع المواد الدراسية مع الوقت الزمني المحدد للإجابة عليها.

4- ضرورة الإلتزام بمراعاة الدقة في أداء وانجاز الأعمال المطلوبة، والالتزام بالضوابط المنظمة للعمل والتي تم تسليمها لكل عضو من أعضاء الهيئة.

5- تنسيق كافة الجهود بين اللجان وإدارة المطبعة السرية لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى