نشر تفاصيل طريقة اجراء الاختبار الالكتروني وطبيعة الأسئلة ونوعيتها للمتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم مساعد وأخصائي مساعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31102014

مُساهمة 

. نشر تفاصيل طريقة اجراء الاختبار الالكتروني وطبيعة الأسئلة ونوعيتها للمتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم مساعد وأخصائي مساعد




نشر تفاصيل طريقة اجراء الاختبار الالكتروني وطبيعة الأسئلة ونوعيتها، للمتقدمين لمسابقة وزارة التربية والتعليم، التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعيين 30 ألف معلم مساعد وأخصائي مساعد .

وفقا لمصادرنا بوزارة التربية والتعليم، بشأن الامتحان الالكتروني الاختبارات الالكترونية ستكون كما يلي :

– بعد انتهاء موعد الاستعلام عن أسماء المتقدمين المقبولين لدخول الاختبارات الالكترونية لاستيفائهم الشروط، وتصحيح بيانات التقديم بالنسبة للذين تمت مطالبتهم بتدقيق بيانات التدقيق بسبب ارتكابهم أخطاء التقديم في أكثر من محافظة، أو تكرار الوظيفة، بالاضافة للتسجيل برقم قومي غير صحيح، وفرز تظلمات المستبعدين بسبب عدم استيفاء شرط التروبوي، وحصر المتقدمين المقبولين لدخول الاختبار، سيتم تحديد التخصصات المطلوبة حسب احتياجات كل محافظة.
– سيتم استبعاد أسماء المتقدمين الذين لا تتوافر فيهم شروط المسابقة، واختيار الأفضل من بين المتقدمين وفقا للشروط التي تم تحديدها مسبقا .
– سيتم عقد امتحانات للمتقدمين المستوفين لشروط التقدم، في 3000 لجنة على مستوى الجمهوري، حيث يوجد بكل لجنة 10 ممتحنين، على أن تظهر النتجة عقب أنتهاء الامتحان بـ20 ثانية وبعد أن ينتهى المعلم من امتحانه يقوم بالامضاء على نتيجته .
– الاختبارات ستكون في مهارات القيادة والسمات الشخصية واللغة الإنجليزية والكمبيوتر.

-اختبار في مادة تخصص المتقدم.

-اختبار في مهارات التربية للمتقدم.

-اختبار في مادة اللغة الانجليزية.

-اختبار في الحاسب الألى.

– سيتم ابلاغ المتقدمين المقبولين لاجراء الامتحان بموعد ومكان عقد الاختبارات، عن طريق الرسائل القصيرة للهاتف المحمول، أو البريد الالكتروني للمتقدم، كما ستتيح الوزارة للمتقدمين امكانية الاستعلام عن موعد ومكان الامتحان على موقعها الرسمي .
– سيتم عقد امتحان “تخصصي” للمتقدمين، كل في تخصصه، حيث سيسأل المتقدم لوظيفة معلم لغة عربية في اللغة العربية، والمتقدم لوظيفة معلم فرنسية سيسأل في اللغة الفرنسية.

– سيتم تحديد جدول لإجراء الاختبارات بمواعيد محددة، حسب الاختصاصات المطلوبة.
– الاختبارات ستكون الكترونية على جهاز الكمبيوتر “أون لاين” ولن يكون هناك استمارة للأسئلة يجيب عليها المتقدم كما كان يحدث في السابق، سيتم اختبار المتقدم وسيجيب في نفس اللحظة التي سيسأل فيها إلكترونيا .
– وتم اعفاء جميع المتقدمين للمسابقة من اثبات شهادة “آي سي دي إل” حيث تمت معادلة هذه الشهادة باجتياز اختبار الكمبيوتر .
– يتم اجراء الاختبارات في مراكز التدريب التابعة لوزارة التربية والتعليم في كل محافظة.
– بعد حصر أسماء الناجحين في المسابقة بشكل نهائي، سيتم وضع المتقدمين للمسابقة، الذين لم يتم اختيارهم لعدم الحاجة إلى تخصصاتهم، في قائمة انتظار”قائمة الاحتياط”، بليتم الاختيار من بينهم في أي مسابقة أخرى للوزارة

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى