نموذج تحضير الصف الثانى الابتدائي (القرائية 2015)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19082014

مُساهمة 

. نموذج تحضير الصف الثانى الابتدائي (القرائية 2015)




عنوان الدرس : معلمتى
الأهداف : أن يكون التلميذ قادرًا على ان : ـ
           يتعرف مفهوم الشدة .    يقرأ الدرس قراءة واعية للمعنى .
           يستخدم استراتيجية (المعانى المتعددة .)
           يستخدم استراتيجية ( التوقع أثناء قراءة النص . )
           يحافظ على جمال المكان .
استراتيجيات التدريس : المعانى المتعددة ، التوقع أثناء قراءة النص .
 الوسيلة : السبورة فى شرح تطبيق الاستراتيجيات  ، صور للحديقة .
 التهيئة :  تهيئة التلاميذ لإستقبال كل استراتيجية فى وقتها .
 الأداء الحوارى : تقسيم التلاميذ إلى مجموعات . افتح الكتاب صـــــ
          كتابة عنوان الدرس   مناقشة التلاميذ فى الشدة فى ( معلمتى )
تهيئة :    ما المقصود بالشدة ؟   تعريف التلاميذ مفهوم الشدة .
نموذج :  فى حصة النشاط قالت المعلمة :
            كامة حصة بها حرف مشدد ( حصصة )
             نستخدم رمزالشدة (       )  بدلا من تكرار الحرف
م . موجهة : كلمة ( النـشاط ) الحرف المشدد : ن  
م . مستقلة : حدد الحرف المشدد :( المعلمة ) ..........        فى الكراسة
تطبيق : هات من الجملة كلمة بها حرف مشدد و حدد الحرف المشدد .
          سوف نقضى هذه الحصة فى حديقة المدرسة        فى الكراسة
تهيئة : كيف نتعرف معنى نقضى ؟ نستخدم طريقة المعانى المتعددة
نموذج : نتعرف على معنى نقضى باستخدام كلمة مفتاحية هى
                  الحصة  نجده    نستكمل .
م. موجهة : نحن جنود مصر نقضى على الأعداء .
               من خلال المناقشة معنى نقضى : ندمر أو نهلك
م. مستقلة : قص أبى الزجاجة . معنى قص : ..............
               قص أمير الحكاية . معنى قص : ..............
                                                                        فى الكراسة
تطبيق : أكمل : ـ أبى طيب القلب . معنى طيب :
                الورد طيب الرائحة . معنى طيب :
تهيئة :        هيا نتوقع الأحداث باستخدام استرتيجية
                           ( التوقع من خلال قراءة النص .)
نموذج :      سوف نقضى هذه الحصة فى حديقة المدرسة
                أتوقع أن نذهب إلى الحديقة جريًا .
                  بعد استكمال القراءة . توقع خطأ .
م. موجهة : سار التلاميذ فى ..........     كيف سيكون سير التلاميذ ؟.
             الاستماع إلى إجابات التلاميذ مع التوجيه و تصويب الخطأ
             تقيم التوقعات بعد القراءة ( كان السير فى صفين منتظمين )
م. مستقلة : و عندما وصلوا إلى الحديقة ............
               ماذا تتوقع أن يحدث ؟ الاستماع إلى إجابات التلاميذ
           تقيم التوقعات بعد القراءة ( مدت زهراء يدها وقطفت وردة )
تطبيق : قالت المعلمة : لماذا قطفت الوردة يا زهراء ؟
              ما الإجابة التى تتوقعها من زهراء ؟

   التقييم  : 1 ـ اقرأ الكلمات و حدد الحرف المشدد
                     قصة : الحرف المشدد : ...................
                    أمي : الحرف المشدد : ....................
                    2 ـ أكمل بالمطلوب  :
                     قطفت زهراء الوردة . معنى قطفت :................
                     فى حصة النشاط :     جمع النشاط : ................
                    3 ـ عاد أمير من المدرسة .
                          ماذا تتوقع أن يفعل ؟  .............................
الواجب : أين سيقضى التلاميذ حصة النشاط ؟
           مرادف : سار : .................        قطفت : .............
           جمع الحديقة : ...................        المدرسة : ............

معلمتى
فى حصة النشاط ، قالت المعلمة : سوف نقضى هذه الحصة فى حديقة  
المدرسة . سار التلاميذ فى صفين منتظمين ، و عندما وصلوا إلى
الحديقة مدت زهراء يدها و قطفت وردة .
قالت المعلمة : لماذا قطفت الوردة يا زهراء ؟

معلمتى
فى حصة النشاط ، قالت المعلمة : سوف نقضى هذه الحصة فى حديقة  
المدرسة . سار التلاميذ فى صفين منتظمين ، و عندما وصلوا إلى
الحديقة مدت زهراء يدها و قطفت وردة .
قالت المعلمة : لماذا قطفت الوردة يا زهراء ؟

معلمتى
فى حصة النشاط ، قالت المعلمة : سوف نقضى هذه الحصة فى حديقة  
المدرسة . سار التلاميذ فى صفين منتظمين ، و عندما وصلوا إلى
الحديقة مدت زهراء يدها و قطفت وردة .
قالت المعلمة : لماذا قطفت الوردة يا زهراء ؟

معلمتى
فى حصة النشاط ، قالت المعلمة : سوف نقضى هذه الحصة فى حديقة  
المدرسة . سار التلاميذ فى صفين منتظمين ، و عندما وصلوا إلى
الحديقة مدت زهراء يدها و قطفت وردة .
قالت المعلمة : لماذا قطفت الوردة يا زهراء ؟

معلمتى
فى حصة النشاط ، قالت المعلمة : سوف نقضى هذه الحصة فى حديقة  
المدرسة . سار التلاميذ فى صفين منتظمين ، و عندما وصلوا إلى
الحديقة مدت زهراء يدها و قطفت وردة .
قالت المعلمة : لماذا قطفت الوردة يا زهراء ؟
  الاسم : .......................................   التاريخ : ..................
ورقة عمل         رصد اتقان: مفهوم الشدة ، مفردات ، توقع الاحداث

1 ـ اقرأ الكلمات و حدد الحرف المشدد
قصة : الحرف المشدد : ...................
أمي : الحرف المشدد : ....................
2 ـ أكمل بالمطلوب  :
قطفت زهراء الوردة . معنى قطفت :................
فى حصة النشاط :     جمع حصة : ................
3 ـ عاد أمير من المدرسة .
ماذا تتوقع أن يفعل ؟  .................................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 الاسم : .......................................   التاريخ : ..................
ورقة عمل         رصد اتقان: مفهوم الشدة ، مفردات ، توقع الاحداث

1 ـ اقرأ الكلمات و حدد الحرف المشدد
قصة : الحرف المشدد : ...................
أمي : الحرف المشدد : ....................
2 ـ أكمل بالمطلوب  :
قطفت زهراء الوردة . معنى قطفت :................
فى حصة النشاط :     جمع النشاط : ................
3 ـ عاد أمير من المدرسة .
    ماذا تتوقع أن يفعل ؟  .................................
  الاسم : .......................................   التاريخ : ..................
ورقة عمل         رصد اتقان: مفهوم الشدة ، مفردات ، توقع الاحداث

1 ـ اقرأ الكلمات و حدد الحرف المشدد      الشدة : تكرار نطق
قصة : الحرف المشدد : ...................    الحرف مع كتابته
أمي : الحرف المشدد : ....................        مرة واحدة
2 ـ أكمل بالمطلوب  :                           بطة ، سيـارة
قطفت زهراء الوردة . معنى قطفت :................
فى حصة النشاط :     جمع حصة : ................
3 ـ عاد أمير من المدرسة .
ماذا تتوقع أن يفعل ؟  .................................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 الاسم : .......................................   التاريخ : ..................
ورقة عمل         رصد اتقان: مفهوم الشدة ، مفردات ، توقع الاحداث

1 ـ اقرأ الكلمات و حدد الحرف المشدد
قصة : الحرف المشدد : ...................
أمي : الحرف المشدد : ....................
2 ـ أكمل بالمطلوب  :
قطفت زهراء الوردة . معنى قطفت :................
فى حصة النشاط :     جمع النشاط : ................
3 ـ عاد أمير من المدرسة .
    ماذا تتوقع أن يفعل ؟  .................................
  الاسم : .......................................   التاريخ : ..................
ورقة عمل         رصد اتقان: مفهوم الشدة ، مفردات ، توقع الاحداث

1 ـ اقرأ الكلمات و حدد الحرف المشدد
قصة : الحرف المشدد : ...................
أمي : الحرف المشدد : ....................
2 ـ أكمل بالمطلوب  :
قطفت زهراء الوردة . معنى قطفت :................
فى حصة النشاط :     جمع حصة : ................
3 ـ عاد أمير من المدرسة .
ماذا تتوقع أن يفعل ؟  .................................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 الاسم : .......................................   التاريخ : ..................
ورقة عمل         رصد اتقان: مفهوم الشدة ، مفردات ، توقع الاحداث

1 ـ اقرأ الكلمات و حدد الحرف المشدد
قصة : الحرف المشدد : ...................
أمي : الحرف المشدد : ....................
2 ـ أكمل بالمطلوب  :
قطفت زهراء الوردة . معنى قطفت :................
فى حصة النشاط :     جمع النشاط : ................
3 ـ عاد أمير من المدرسة .
    ماذا تتوقع أن يفعل ؟  .................................  

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نموذج تحضير الصف الثانى الابتدائي (القرائية 2015) :: تعاليق

مُساهمة في 01/12/14, 10:51 pm  محمد رشوان

جزاك الله خيرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في 25/01/15, 02:53 pm  د محمد عساف

مجهودددددددددد مشكور تسلم الايادى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في 09/08/15, 11:52 pm  قطرة ماء

جزاكم الله كل خير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى