أستغاثة منطقة الأسكندرية الأزهرية للشيخ عباس شومان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30052014

مُساهمة 

. أستغاثة منطقة الأسكندرية الأزهرية للشيخ عباس شومان




الأزهرالشريف
منطقة الأسكندرية الأزهرية
* أستغاثة *
السيد / وكيل الأزهر الشريف
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ...........
نتقدم نحن مدرسى مادة الرياضيات للمرحلة الأعدادية والثانوية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية بشكوانا هذه راجين من الله عز وجل أن تصل إلى فضيلتكم وأن تنال حظها من إهتمام سيادتكم وهى كالتالى :
فوجئنا نحن مدرسى مادة الرياضيات للمرحلة الأعدادية والثانوية فى السنوات الثلاث السابقة بندب العديد من مدرسى المادة لتدريس مادة الحساب فى مدارس المرحلة الإبتدائية بحجة وجود عجز فى مدرسى مادة الحساب فى تلك المرحلة مع العلم بأن أغلب من تم ندبهم للتدريس فى تلك المرحلة هم مدرسون أوائل تزيد سنوات خبرتهم فى تدريس مادة الرياضيات للمرحلة الإعدادية والثانوية عن11 سنة أو يزيد بل إن بعضا ً منا يحمل درجة مدرس أول ( أ ) ومدرس خبير فى تدريس مادة الرياضيات للمرحلة الثانوية وجميعا بلا أستثناء أجتاز أمتحانات كادر المعلم للمرحلة الأعدادية والثانوية كل ذلك بحجة وجود عجز فى مدرسى مادة الحساب فى المرحلة الإبتدائية .
لم نعترض سيادتكم عن العمل فى بداية الأمر إعتقادا منا أن الأمر مؤقت وإلى زوال وحرصا ًً منا على سير العملية التعليمية ولكننا أكتشفنا المفاجئة فلا يوجد مطلقا أى عجز فى مدرسى هذه المادة حيث أن الغالبية العظمى من مدرسى هذه المرحلة غير مكتمل النصاب القانونى لعدد الحصص المقررة بل إن بعضا ً منهم لايزيد عدد الحصص التى يقوم بتدريسها عن 10 أو 13 حصة اسبوعيا ً .
وإلى فضيلتكم الكارثة الكبرى والغير منطقية حيث تم تصعيد وندب بعض من مدرسى مادة الحساب من المرحلة الأبتدائية لتدريس مادة الرياضيات فى المرحلة الأعدادية والثانوية وكلهم بلا إستثناء على درجة مدرس مساعد بعقد مكافئة شاملة كل ذلك بدون سند قانونى أو تفسير منطقى . فإذا كان هناك عجز فى مدرسى مادة الحساب فى المرحلة الأبتدائية فكيف يتم تصعيد هؤلاء المدرسون وعلى أى أساس وبأى منطق قانونى تناقض عجيب يثير العديد من التساؤلات .
الهرم مقلوب فضيلتكم المدرس الأول فى المرحلة الإعدادية والثانوية يدرس مادة الحساب للمرحلة الأبتدائية والمدرس المساعد فى المرحلة الأبتدائية يدرس التفاضل والتكامل للمرحلة الثانوية .
وعند أعتراض بعض منا على هذا الوضع تم التهديد بالندب الكلى للمرحلة الإبتدائية فى حالة عدم الصمت هل بعد كل هذه السنوات من خدمة العملية التعليمية تكون المكافئة إما الصمت والسكوت أو الندب الكلى للمرحلة الأبتدائية .
نحن نضع أستغاثتنا هذه بين يد فضيلتكم راجين من الله أن تشملنا سيادتكم بالرعاية والأهتمام .
والله خير موفق وخير مغيث .........

عنهم : مدرس أول / محمد حسن حسينى معهد / سموحة النموذجى بنين
سجل / 279722 ت/ 01229493873

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى