تطبيق الحد الأدنى للأجور وكادر حقيقى للمعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21022014

مُساهمة 

. تطبيق الحد الأدنى للأجور وكادر حقيقى للمعلمين




أعرب محمد محمود وكيل أول نقابة المهن التعليمية، عن انزعاج أعضاء المجلس النقابى إثر تقاعس المسئولين بوزارة التربية والتعليم عن تلبية مطالب جموع المعلمين فى القضايا المهمة التى تحقق الاستقرار الاجتماعى لهم .
واستنكر محمود، فى بيان أصدرته النقابة منذ قليل، قرارات وكلاء وزارة التربية والتعليم بعدد من المحافظات بعدم تثبيت المعلمين المتعاقدين، وإجبار المعلمين المساعدين - الذين تم تثبيتهم منذ ثلاث سنوات - أن يوقعوا على عقود جديدة بتاريخ سابق لتاريخ التعيين، ليعملوا كـ"متعاقدين" بعد أن كانوا مُثبتين، موضحا أن ذلك يحدث تحت سمع وبصر الوزارة والمحافظة بقرار وزارى، لإلغاء تعيين المعلم المساعد ليعود للعقد المميز .
وحذر وكيل أول النقابة من مثل هذا القرار، مطالبا الوزارة بالقيام بدورها تجاه المعلم باعتباره الدعامة الأساسية للعملية التعليمية فى مصر، مؤكدا بضرورة أن تراجع الوزارة نفسها قبل اتخاذ مثل هذه القرارات لما تثيره من غضب بين جموع المعلمين المصريين.
وأبدى محمود استياءه من عدم تطبيق الحد الأدنى لأجور المعلمين الذى وعدت به الحكومة قبل الاستفتاء، مشددا على أن النقابة تساند المعلمين فى مطالبهم المشروعة وفى حقهم فى أى زيادة لأجورهم بالحد الذى يوفر لهم ولأسرهم حياة كريمة وتتيح للمعلم القيام برسالته السامية على الوجه الأكمل الذى نتمناه.
وأكد وكيل أول النقابة على أن النقابة بصفتها الممثل الشرعى للمعلمين، وفقا للقانون، تطالب بحقوق المعلمين المشروعة، مطالبا الوزارة بعدم تسويق زيادة وهمية لا تؤثر بالشكل المطلوب فى توفير الحياة الكريمة التى يستحقها المعلم أو تقلل من شأنه بالمقارنة بفئات أخرى استبعدتها الحكومة من تطبيق الحد الأقصى للأجور .
وطالب محمود بضرورة اعتماد كادر حقيقى للمعلم يضمن له حياة كريمة يناظر كادر أساتذة الجامعات مؤكدا أنه مهما أعطت الدولة للمعلم لن توفيه حقه فهو صاحب رسالة سامية وواجب وطنى يؤديه فى خدمة هذا الوطن دون كلل أو ملل، ولا يصح أن تبخل الدولة عليه فى حقوق مشروعة واجبة عليها.
كما طالب وكيل أول النقابة مجددا بضرورة الإفراج الفورى عن المعلمين وبعض أعضاء مجالس إدارات النقابات المنتخبة والمحبوسين دون أى سند قانونى، ومحاسبة المسئولين الذين تورطوا فى ذلك .
وتابع: "إن هذا يأتى فى ظل عدم تلبية الوزارة لاحتياجات المعلمين وعدم حل مشكلاتهم والمعلمين المتعاقدين، الأمر الذى جعل المعلمين فى حالة هياج، وتقدموا بعشرات الدعاوى القضائية، وقرروا التصعيد إلى أقصى مدى للحفاظ على حقهم، ونظموا العديد من التظاهرات أمام مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم ومديريات التربية والتعليم بالمحافظات، وكذلك إعلان المعلمين المساعدين عن تظاهرة بعد غد السبت أمام وزارة التربية والتعليم فى الثانية عشر ظهرا"
http://goo.gl/kUAaJG

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى