التفاصيل الجديدة التي تخص نظام الدراسة وتوزيع الدرجات في نظام الثانوية العامة الجديدة2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03092013

مُساهمة 

. التفاصيل الجديدة التي تخص نظام الدراسة وتوزيع الدرجات في نظام الثانوية العامة الجديدة2014




وكان أبوالنصر، خصص 10 درجات في الثانوية العامة للحضور، لعودة الانضباط إلى المدرسة، على ألا تكون هذه الفكرة وسيلة ضغط من جانب المعلمين لإعطاء المزيد من الدروس الخصوصية.
وجاءت التفاصيل الجديدة التي تخص نظام الدراسة وتوزيع الدرجات في نظام الثانوية العامة الجديد، بالنسبة لشعبة "علمي علوم" اقترحت التعليم تقسيم الدرجات كالأتي: اللغة العربية ستكون من 70 درجة، والإنجليزية من 50 درجة، واللغة الأجنبية الثانية من 40 درجة، والأحياء من 60 درجة، والكيمياء من 60 درجة، والجيولوجيا من 60 درجة، والفيزياء من 60 درجة.
أما بالنسبة لشعبة "علمي رياضة" فأوضح نادر أن اللغة العربية ستكون من 70 درجة، والإنجليزية من 50 درجة، واللغة الأجنبية الثانية من 40 درجة، والرياضة تطبيقية (ميكانيكا -استاتيكا - ديناميكا) من 60 درجة، والرياضة البحتة (تفاضل وتكامل - جبر وفراغية) من 60 درجة، والكيمياء من 60 درجة، والفيزياء من 60 درجة.
وبالنسبة للشعبة الأدبية قال نادر إن اللغة العربية ستكون من 70 درجة، والإنجليزية من 50 درجة، واللغة الأجنبية الثانية من 40 درجة، والتاريخ من 60 درجة، والجغرافيا من 60 درجة، وعلم النفس من 60 درجة، والفلسفة من 60 درجة.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى