تعديلات اتحاد طلاب مدارس مصر المقترحة لنظام الثانوية العامة الجديدة (القرار88)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17082013

مُساهمة 

. تعديلات اتحاد طلاب مدارس مصر المقترحة لنظام الثانوية العامة الجديدة (القرار88)




أعلن محمد نادر، أمين اتحاد طلاب مدارس مصر، عن التعديلات المقترحة، لنظام الثانوية العامة الجديدة، والتى أعلنت وزارة التربية والتعليم، خلال الفترة السابقة، عن إجرائها لبعض التعديلات على القرار "88".

وأضاف نادر، فى تصريحات خاصة لـ"كايرو دار"، أن تلك التعديلات تقدموا بها منذ يومين إلى وزارة التعليم العالى، للوقوف على مدى ملاءمتها لدرجات التنسيق الخاصة بالالتحاق بالكليات، وأشار إلى أنه حصل على موافقة مبدأية من التعليم العالى، مؤكدا أن الاتحاد سيعقد غدا بديوان عام وزارة التربية والتعليم حلقة نقاش، لعرض مجموعة من مقترحات الطلاب الذين أرسلوها للاتحاد، والتى من الممكن أن تتدخل بعض التغييرات على التعديلات.

وأشار، إلى أن النظام الجديد ألغى تخصيص درجات أعمال سنة لإجبار الطلاب بالحضور إلى المدرسة، مع ضرورة التزام الطالب بالحضور بنسبه 85%، وإلا فسيتعرض إلى عقوبة الفصل، دون خصم درجات، مع إعطاء الطالب فرصة واحدة لإعادة القيد، موضحا أن قرار "88" لم يكن يحتوى على بند خاص بالحضور والغياب، إلا أنه كان ينص على تفعيل بعض بنود القانون رقم 129، والذى يلزم الطالب بالحضور.

وأوضح أمين اتحاد طلاب مدارس مصر، أن طالب علمى علوم سيدرس " عربى : 70 درجة، والإنجليزى : 50 درجة، واللغة الأجنبية الثانية : 40 درجة، والأحياء 60 درجة، والكيمياء: 60 درجة، والجيولوجيا : 60 درجة، والفيزياء :60 درجة".
وطالب "علمى رياضة" سيدرس "اللغة العربية : 70 درجة، واللغة الإنجليزية : 50 درجة، واللغة الأجنبية الثانية : 40 درجة، ورياضة تطبيقية " ميكانيكا "استاتيكا و ديناميكا" :60 درجةورياضة بحته ( تفاضل وتكامل - جبر وفراغية ) : 60 درجة، والكيمياء: 60 درجة، والفيزياء 60 درجة"
أما طالب القسم الأدبى، فسيدرس "اللغة العربية: 70 درجة، واللغة الإنجليزية : 50 درجة، واللغة الأجنبية الثانية : 40 درجة، والتاريخ : 60 درجة، والجغرافيا :60 درجة، وعلم النفس والاجتماع : 60 درجة، والفلسفة والمنطق:60 درجة.
قال محمد نادر، أمين اتحاد طلاب مدارس مصر، إن التعديل الأخير، كان الأفضل لكون مواد التخصص خصص لها مجموع 240 درجة، فى حين أن مادة اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة التانية 160 درجة، وهو الأمر الذى يساهم فى دخول نظام الثانوية بمصر ضمن التصنيف العالمى، بالإضافة إلى إمكانية الطلاب الالتحاق بالدراسة بالجامعات الأوروبية. واختتم نادر، شرحه لنظام الثانوية الجديدة، بأن تخصيص400 للمجموع الكلى، سيعمل على إتاحة الفرصة الأكبر للالتحاق بالكليات، وذلك عقب وجود 1% فرق بين كل طالب وآخر، مؤكداً استمرار يوم السبت كإجازة للمدارس، نافياً وجود أى مشاورات لإلغائه
المصدر http://www.cairodar.com/news/details/46846

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى