تلخيص درس فــن التواصــــل للصف الثالث الاعدادى القصل الدراسى الاول 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02082013

مُساهمة 

. تلخيص درس فــن التواصــــل للصف الثالث الاعدادى القصل الدراسى الاول 2014




تلخيص درس فــن التواصــــل للصف الثالث الاعدادى القصل الدراسى الاول 2014
حمل من هنا

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تلخيص درس فــن التواصــــل للصف الثالث الاعدادى القصل الدراسى الاول 2014 :: تعاليق

مُساهمة في 02/08/13, 01:55 am  Mr Hassan

مراجعة درس فن التواصل

الحياة رائعة وأروع ما فيها التواصل مع الآخرين من خلال إحسان الظن بالآخر والتماس الأعذار له وخلو القلب من الكراهية وأخذ الحياة ببساطة والإكثار من العطاء فكلها قواعد أساسية لسعادة الإنسان)
أ-تخير الإجابة الصحيحة مما بين القوسين
- مفرد الأعذار(معذرة-عذر- تعذير-أعذر) 
-خلو القلب من الكراهية يشير إلى (الحب-التعاون -الإتقان-الإقدام)
-أخذ الحياة ببساطة تعبير يشير إلى ( اللامبالاة- الإهمال- المرونة- التراخي)
ب-كيف تتحقق السعادة الأساسية للإنسان في الحياة؟..
=================================================
(يحكى أن غاندى كان يجرى مسرعا للحاق بالقطار وقد بدأ القطار بالسير وعند صعوده القطار سقطت إحدى فردتى حذائه ،
أ- مرادف يحكى.......... .مضاد اللحاق .................وجمع القطار.................
ب- ماذا تعرف عن غاندي ؟.....................................................
ج- لماذا ألقى غاندي فردة الحذاء الثانية ؟....................................
د - ماذا استفدت من هذا التصرف ؟..........................................
=====================================================
(ورأى أب ابنه الصغير يلتقط حجرا حادا يخدش به سيارة باهظة الثمن فما كان من الأب إلا أن هرع إلى طفله وأخذ ينهره فسقط الصغير على يديه)
أ- مرادف باهظة ( شاقة – غالية – رخيصة )      مضاد هرع : ( أسرع – أبطأ – أقبل )
جمع الصغير : ( الأصغار – الصغائر – الصغار )
ب- ما الذي رآه الأب ؟ وماذا فعل مع ابنه؟................................................................................
ج- ماذا حدث للابن بعد ذلك ؟وما موقف الأب مما حدث لابنه؟......................................................
د- ماذا علم الأب من ابنه ؟ وماذا قال له في هذه اللحظة ؟..............................................................
======================================================
(وفى المعمل وقف معلم أمام تلاميذه وأمامه ثلاثة أوان مملوءة بالماء الساخن ثم وضع فى الإناء الأول : جزرة والثانى : بيضة والثالث : حبات قهوة ( بن )
أ-  مضاد مملوءة .........وحمع المعمل .........ومفرد أوان ....................
ب- ماذا طلب المعلم من تلاميذه بعد التجربة ؟ وبعد كم دقيقة ؟.................................
ج-  ماذا لاحظ كل تلميذ ؟…………………………………………………
========================================================
(اعلموا أيها التلاميذ ، أن كلا من الجزرة والبيضة والبن واجه نفس الخصم وهو المياه المغلية لكن كل منها تفاعل معها على نحو مختلف ؛فالجزرة التي تبدو صلة عند تعرضها للألم والصعوبات صارت رخوة طرية وفقدت قوتها ، أما البيضة فقد تحول سائلها الداخلي إلى قلب قاس وصلب ، أما البن فقد غيره الماء الساخن فجعله ذا طعم أفضل ،ثم نظر المعلم إلى تلاميذه وقال : الآن كيف يمكنكم التعامل مع المصاعب"
أ :  تخير الإجابة الصحيحة:
-  معنى ( الخصم ) :    ( العدو - الخطر - المأزق - الأزمة ) 
  تفاعل" تعنى في العبارة :  ( اختلط - تعامل - امتزج – تأثر)   
  - عبارة فالجزرة التي تبدو...      ( بما قبلها : ( تعليل - تفصيل وتوضيح - نتيجة - تكامل )0
- مضاد "قاس" في العبارة :    ( رحيم - ضعيف- خائف - ساكن )0
ب) هات من العبارة كلمتين متضادتين وكلمتين مترادفتين وكلمة مضادها متشابه
ج) كيف يمكنك التعامل مع الصعاب ؟.......................................................................
د) أي الأنواع الثالثة تحب أن تكون ؟ .........................................................................
و) (البن فقد غيره الماء - البن غير الماء ) أي التعبيرين أدق ولماذا…………………………
هـ-ما النصائح التي تساعد على مواجهة المشكلات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى