الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  تفعيل العضوية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 مذكرة كيمياء اولى ثانوى ووووورد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ا/ رمضان




24112010
مُساهمةمذكرة كيمياء اولى ثانوى ووووورد

مذكرة كيمياء اولى ثانوى ووووورد
حمل
كيمياء1ث
http://sa.ae/9cfb72/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

مذكرة كيمياء اولى ثانوى ووووورد :: تعاليق

رد: مذكرة كيمياء اولى ثانوى ووووورد
مُساهمة في 01.12.10 20:10 من طرف سيدابو حفيظه
thannnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnn
رد: مذكرة كيمياء اولى ثانوى ووووورد
مُساهمة في 03.01.11 5:25 من طرف esmail1000
ليل مقرر الكيمياء لطلاب الصف الأول ثانوي الفصل الدراسي الأول
من طرف العلم والايمان في الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 7:52 am


تحليل مقرر الكيمياء لطلاب الصف الأول ثانوي الفصل الدراسي الأول

تحليل مقرر الكيمياء لطلاب الصف الأول ثانوي الفصل الدراسي الأول

م الموضوع الخبرة التعليمية الهدف السلوكي مستوى الهدف الأسئلة المقترحة
1 المادة وأشكالها تعريف علم الكيمياء. - أن يعرف الطالب علم الكيمياء تعريفاً صحيحاً. تذكر
2 تعريف المادة. - أن يعرف الطالب المادة. تذكر
3 أمثلة على المادة. - أن يذكر الطالب أمثلة عامة على المادة. فهم
4 أشكال المادة. - أن يعدد الطالب أشكال المادة. تذكر
5 تعرف العنصر . - أن يعرف الطالب العنصر تعريفاً علمياً مناسباً . تذكر
6 أمثلة على العناصر. - أن يذكر الطالب أمثلة على العناصر. فهم
7 مكونات العناصر. - أن يبين الطالب مكونات العناصر. تذكر
8 تعريف الذرة - أن يعرف الطالب الذرة تعريفاً علمياً مناسباً . تذكر
9 مكونات المواد. - أن يذكر الطالب أن المواد الموجودة في الكون تتألف من عناصر. تذكر
10 تعريف المركب. - أن يعرف الطالب المركب تعريفاً علمياً مناسباً تذكر
11 أمثلة على المركب. - أن يعدد الطالب أمثلة على المركب. فهم
12 خواص المركبات. - أن يذكر الطالب أمثلة توضح أن خواص المركب تختلف عن خواص مكوناته. تحليل
13 خواص المركبات - أن يعدد الطالب خواص المركبات . فهم
14 خواص المركبات - أن يقارن الطالب خواص الأكسجين بخواص الماء تحليل
15 تعريف الجزيء. - أن يعرف الطالب الجزئ تعريفاً علمياً مناسباً . تذكر
16 المخاليط والمركبات تعرف الخليط. - أن يعرف الطالب الخليط تعريفاً مناسباً. تذكر
17 أمثلة على المخلوط. - أن يعدد الطالب أمثلة على المخاليط. فهم
18 خواص المخاليط - أن يذكر الطالب أمثلة توضح أن مكونات الخليط تحتفظ بخواصها فهم
19 خواص الخليط - أن يعدد الطالب خواص المخاليط . فهم
20 خواص مكونات الخليط _ أن يعلل الطالب سبب احتفاظ مكونات الخليط بخواصها . فهم
21 الخواص الفيزيائية للخليط - أن يعلل الطالب عدم ثبات الخواص الفيزيائية للمخاليط فهم
22 خواص المركب ومكوناته - أن يستنتج الطالب أن تسخين كربونات الخارصين ينتج مواد جديدة لها صفات مختلفة. فهم
23 يتبع اثر الحرارة على بعض المواد - أن يوضح الطالب أثـر الحرارة على كربونات الخارصين. تذكر
24 اثر الكهرباء على بعض المواد - أن يستنتج الطالب أثر التيار الكهربائي على محلول كبريتات النحاس . فهم
25 اثر الكهرباء على الماء - أن يستنتج الطالب أثر التيار الكهربائي على الماء. فهم
26 مقارنة بين المركبات والمخاليط - أن يقارن الطالب بين المركب والمخلوط. فهم
27 الرموز الصيغ أول من رمز العناصر . - أن يذكر الطالب اسم أول عالم استخدم نظام الرموز. تذكر
28 طرق ترميز العناصر - أن يطبق الطالب خطوات ترميز العناصر. تطبيق
29 فوائد الرموز. - أن يعدد الطالب فوائد ترميز العناصر الكيميائية. تذكر
30 أمثلة على الرموز. - أن يكتب الطالب رموز بعض العناصر. تذكر
31 تكافؤات العناصر - أن يصنف الطالب العناصر وفقاً لتكافؤاتها . فهم
32 الشقوق - أن يكتب الطالب صيغ بعض الشقوق . تذكر
33 والصيغ ودلالاتها صيغ المركبات - أن يشتق الطالب الصيغ الكيميائية لبعض المركبات . تركيب
34 أنواع الجزيئات. - أن يذكر الطالب أنواع الجزيئات. تذكر
35 جزيئات العناصر - أن يعدد الطالب أنواع جزيئات العناصر . فهم
36 الجزيئات الأحادية - أن يحدد الطالب ذرة العنصر التي تكون جزئ أحادي من بين مجموعة ذرات. تذكر
37 الجزيئات الثنائية - أن يحدد الطالب ذرة العنصر التي تكون جزئ ثنائي من بين مجموعة ذرات. تذكر
38 الجزيئات العديدة - أن يحدد الطالب ذرة العنصر التي تكون جزئ عديد من بين مجموعة ذرات. تذكر
39 دلالة الرموز والصيغ - أن يستنتج الطالب دلالة بعض الرموز والصيغ الكيميائية تحليل
40 الخواص والتغيرات الفيزيائية والكيميائية تعريف الخواص الفيزيائية. - أن يعرف الطالب الخواص الفيزيائية للمادة. تذكر
41 أمثلة على الخواص الفيزيائية. - أن يعطي الطالب بعض الأمثلة على الخواص الفيزيائية. فهم
42 تعريف الخواص الكيميائية. - أن يعرف الطالب الخواص الكيميائية للمادة. تذكر
43 أمثلة على الخواص الكيميائية. - أن يعطي الطالب بعض الأمثلة على الخواص الكيميائية. فهم
44 تعريف التغيرات الفيزيائية. - أن يعرف الطالب التغيرات الفيزيائية تعريفاً صحيحاً. تذكر
45 أمثلة على التغيرات الفيزيائية. - أن يصنف الطالب نوع التغير الذي يحدث للمادة . فهم
46 تعريف التغيرات الكيميائية. - أن يعرف الطالب التغيرات الكيميائية تعريفاً صحيحاً. تذكر
47 أمثلة على التغيرات الكيميائية. - أن يعطي الطالب بعض الأمثلة على التغيرات الكيميائية. فهم
48 تركيب المادة عبر التاريخ تركيب المادة عند البابليين - أن يذكر الطالب تصور فلاسفة بابل لتركيب المادة. تذكر
49 تركيب المادة عند اليونانيين - أن يذكر الطالب تصور فلاسفة اليونان في لتركيب المادة. تذكر
50 تركيب المادة عند ليوسيبس - أن يذكر الطالب تصور فلاسفة الإغريق ( ليوسيبس ) لتركيب المادة . تذكر
51 نظريتي المادة - أن يقارن الطالب بين نظريتي المادة. تذكر
52 تركيب المادة عند ارسطو - أن يوضح الطالب الأفكار التي اعتمدها أرسطو لفهم ماهية المادة فهم
53 اختلاف المواد عند ارسطو أن يعلل الطالب اختلاف المواد عن بعضها وفقاً لتصور ارسطو . فهم
54 دور العرب - أن يذكر الطالب دور العرب في تطور مفهوم المادة . تذكر
55 دور بيكن - أن يوضح الطالب الأفكار التي اعتمدها بيكن لفهم ماهية المادة تذكر
56 دور بويل - أن يوضح الطالب تصور بويل لتركيب المادة . تذكر
57 دور نيوتن أن يذكر الطالب دور نيوتن في فهم ماهية المادة . تذكر
58 دور توريشلي أن يذكر الطالب دور توريشلي في فهم ماهية المادة . تذكر
59 مكونات المادة - أن يستنتج الطالب مكونات المادة من انتشار رائحة النشادر. فهم
60 تجارب على مكونات المادة - أن يعدد الطالب بعض التجارب التي تؤكد تكون المدة من دقائق صغير . تذكر
61 تجربة العالم بريستيلي. - أن يذكر الطالب المادة المستخدمة في تجربة العالم بريستلي. تذكر
62 فكرة تجربة بريستيلي - أن يوضح الطالب فكرة تجربة بريستيلي. فهم
63 ملاحظات لافوازية - أن يوضح الطالب ملاحظات لافوازيية على تجربة بريستيلي. فهم
64 استنتاجات لافوازية - أن يذكر الطالب استنتاج لافوازيية من تجربة بريستلي . تذكر
65 قوانين الاتحاد الكيميائي قانون حفظ المادة. - أن يكتب الطالب نص قانون حفظ المادة ( الكتلة ). تذكر
66 كتل المواد المتفاعلة والناتجة - أن يقارن الطالب المواد المتفاعلة بوزن المواد الناتجة . تحليل
67 قانون النسب الثابتة (بروست). - أن يكتب الطالب نص قانون بروست النسب الثابتة. تذكر
68 الصيغة الرياضية لحساب نسبة العنصر - أن يكتب الطالب الصيغة الرياضي لحساب النسبة المئوية للعنصر. تذكر
69 تطبيقات قانون بروست - أن يحسب الطالب النسبة المئوية للعناصر من خلال الأوزان. تركيب
70 حساب وزن العنصر - أن يحسب الطالب وزن العنصر من خلال النسبة المئوية. تركيب
71 حساب وزن المركب - أن يحسب الطالب وزن المركب من خلال نسبة العنصر. تركيب
72 نظرية دالتون نظرية دالتون. - أن يحدد الطالب فرضيات نظرية دالتون من بين مجموعة فرضيات أخرى. فهم
73 يتبع نظرية دالتون اختلاف المواد عند دالتون - أن يعلل الطالب سبب اختلاف العناصر عن بعضها وفقاً لتصور دالتون فهم
74 تفسير دالتون لقانون حفظ الكتلة. - أن يحدد الطالب الفرض الذي اعتمده دالتون في تفسير قانون حفظ الكتلة فهم
75 تفسير دالتون لقانون بروست - أن يحدد الطالب الفرض الذي اعتمده دالتون في تفسير قانون النسب الثابتة . فهم
76 تطبيق تفسير دالتون لقانون بروست أن يطبق الطالب مفهوم تفسير دالتون لقانون بروست على المركبات الكيميائية . تحليل
77 قانون لوساك قانون جاي لوساك. - أن يذكر الطالب نص قانون جاي لوساك. تذكر
78 تطبيق قانون جاي لوساك - أن يطبق الطالب قانون جاي لوساك على التفاعلات الغازية . تركيب
79 تطور نظرية دالتون فرضية برزيليوس. - أن يذكر الطالب نص فرضية برزيليوس. تذكر
80 رفض فرضية برزيليوس - أن يعلل الطالب عدم قبول فرضية برزيليوس. فهم
81 فرضية افوجادرو. - أن يذكر الطالب نص فرضية افوجادرو. تذكر
82 تطبيق فرض افوجادرو - أن يطبق الطالب فرض افوجادرو على غازات مختلفة . فهم
83 نجاح فرض افوجادرو - أن يعلل الطالب نجاح افوجادرو في تفسير فرض جاي لوساك فهم
84 نموذج دالتون الذري - أن يصف الطالب الذرة حسب تصور دالتون. تذكر
85 شكل ذرة دالتون - أن يحدد الطالب الشكل الذي يمثل ذرة دالتون . تذكر
86 تجربة فاراداي - أن يوضح الطالب استنتاجات تجارب فاراداي في التحليل الكهربائي. تذكر
87 أشعة المهبط - أن يعرف الطالب أشعة المهبط. تذكر
88 وصف طمسن للذرة. - أن يكتب الطالب وصف طمسن للذرة. تذكر
89 نموذج طمسن الذري . - أن يحدد الطالب نموذج ذرة طمسن . تذكر
90 تجربة مليكان - أن يوضح الطالب نتيجة تجربة مليكان. تذكر
91 تجربة رذرفورد. - أن يوضح الطالب فكرة تجربة رذرفورد. تذكر
92 أشعة ألفا أن يذكر الطالب نوع الأشعة التي استخدمها رذرفورد . تذكر
93 شحنة ألفا - أن يذكر الطالب الشحنة التي تحملها أشعة ألفا . تذكر
94 ملاحظات رذرفورد - أن يعدد الطالب مشاهدات تجربة رذرفورد. فهم
95 استنتاجات رذرفورد - أن يذكر الطالب استنتاجات تجربة رذرفورد . تحليل
96 فرضيات رذرفورد - أن يعدد الطالب فروض نظرية رذرفورد. تذكر
97 نموذج رذرفورد - أن يذكر الطالب وصف رذرفورد للذرة . فهم
98 يتبع إضافات رذرفورد و شدويك. - أن يعدد الطالب إضافات شدويك لفروض رذرفورد. تذكر
99 إضافات بور. - أن يذكر الطالب إضافات بور على نظرية رذرفورد. تذكر
100 شكل ذرة رذرفورد - أن يحدد الطالب نموذج ذرة بور. فهم
101 النظرية الذرية الحديثة الذرة الحديثة - أن يصف الطالب الذرة الحديثة . فهم
102 قطر الذرة - أن يقارن الطالب قطر الذرة بقطر النواة . تذكر
103 الدقائق الأساسية في الذرة - أن يعدد الطالب الدقائق الأساسية في الذرة. تذكر
104 الإلكترون - أن يعرف الطالب الالكترونات. تذكر
105 البروتون - أن يعرف الطالب البروتونات. تذكر
106 النيترون - أن يعرف الطالب النيوترونات. تذكر
107 كتل دقائق الذرة - أن يقارن الطالب بين كتل الدقائق الأساسية في الذرة. فهم
108 تعريف العدد الذري. - أن يعرف الطالب العدد الذري. تذكر
109 العدد الذري وعدد الكتلة موقع العدد الذري - أن يحدد الطالب موقع كتابة العدد الذري مرفقاً برمز العنصر . فهم
110 تعريف عدد الكتلة. - أن يعرف الطالب عدد الكتلة. تذكر
111 موقع عدد الكتلة - أن يحدد الطالب موقع كتابة عدد الكتلة مرفقاً برمز العنصر . فهم
112 تحديد العدد الذري - أن يحدد الطالب العدد الذري من خلال رمز العنصر. فهم
113 تحديد عدد الكتلة - أن يحدد الطالب عدد الكتلة من خلال رمز العنصر. فهم
114 كتلة النواة بالنسبة والذرة أن يحدد الطالب كتلة النواة بالنسبة لكتلة الذرة . تذكر
115 العلاقات الكمية بين مكونات الذرة - أن يوضح الطالب العلاقة بين العدد الذري وعدد البروتونات و الالكترونات. تذكر
116 علاقة حساب عدد الكتلة - أن يوضح الطالب العلاقة الرياضية لحساب عدد الكتلة . تذكر
117 حساب العدد الذري - أن يوجد الطالب العدد الذري حسابياً. تطبيق
118 حساب عدد الكتلة - أن يوجد الطالب عدد الكتلة حسابياً. تطبيق
119 حساب عدد البروتونات - أن يوجد الطالب عدد البروتونات حسابياً. تركيب
120 حساب عدد الالكترونات - أن يوجد الطالب عدد الالكترونات حسابياً. تركيب
121 حساب عدد النيترونات - أن يوجد الطالب عدد النيوترونات حسابياً. تطبيق
122 النظائر تعريف النظائر. - أن يعرف الطالب النظائر. تذكر
123 أمثلة على النظائر - أن يحدد الطالب النظائر من خلال الأمثلة المعطاة له. فهم
124 تعريف النظير الأكثر شيوعاً. - أن يعرف الطالب النظير الأكثر شيوعاً. تذكر
125 اختلاف نظائر العنصر ـ أن يعلل الطالب سبب اختلاف نظائر العنصر عن بعضها البعض . فهم
126 تشابه خواص النظائر - أن يعلل الطالب سبب تشابه الخواص الكيميائية لنظائر العنصر . فهم
127 وفرة النظير - أن يعرف الطالب وفرة النظير. تذكر
128 المتكاتلات تعريف المتكاتلات. - أن يعرف الطالب المتكاتلات. تذكر
129 أمثلة على المتكاتلات. - أن يحدد الطالب المتكاتلات من خلال الأمثلة المعطاة له. تطبيق
130 تطبــيقات على النـظائـر - أن يوجد الطالب عدد الالكترونات وعدد البروتونات وعدد النيترونات للنظير. تطبيق
131 تطبيقات على المتكاتلات - أن يوجد الطالب عدد الالكترونات وعدد البروتونات وعدد النيترونات للمتكاتلا. تطبيق
132 حركة الالكترونات وطاقتها تعريف المجال الالكتروني. - أن يعرف الطالب المجال الالكتروني. تذكر
133 حركة الالكترونات - أن يعدد الطالب أنواع حركة الإلكترون. تذكر
134 عدم تنافر الالكترونات - أن يعلل الطالب عدم تنافر الزوج الالكتروني المزدوج رغم تشابه الشحنة . تحليل
135 سعة المجال - أن يذكر الطالب عدد الالكترونات التي يستوعبها مجال واحد . تذكر
136 مفهوم الزوج الالكتروني. - أن يوضح الطالب مفهوم الزوج الالكتروني المزدوج . فهم
137 شكل الزوج المزدوج - أن يذكر الطالب الشكل الذي يمثل الزوج الالكتروني المزدوج . تذكر
138 شكل المجال - أن يحدد الطالب الشكل الذي يعبر عن المجال الالكتروني. فهم
139 الطبقات الالكترونية. - أن يربط الطالب بين أعداد الكم ورموز المستويات الرئيسة. تذكر
140 علاقة حساب عدد الالكترونات - أن يكتب الطالب العلاقة الرياضية لحساب عدد الالكترونات في مستويات الطاقة الرئيسية تذكر
141 حساب عدد الالكترونات . - أن يحسب الطالب العدد الأقصى للالكترونات في مستوى طاقة معين. تركيب
142 رموز المستويات الفرعية. - أن يذكر الطالب رموز المستويات الفرعية. تذكر
143 تحديد المستويات الفرعية - أن يسمى الطالب المستويات الفرعية في كل مستوى طاقة رئيسي. فهم
144 المجالات في المستويات الفرعية - أن يذكر الطالب عدد المجالات في المستويات الفرعية . فهم
145 سعة المستويات الفرعية . - أن يحدد الطالب سعة كل مستوى فرعي . فهم
146 ترتيب المستويات الفرعية - أن يرتب الطالب مستويات الطاقة الفرعية حسب ازدياد طاقتها. فهم
147 شكل المجالات الفرعية - أن يحدد الطالب الشكل الذي يمثل المجال الفرعية . تذكر
148 قواعد التوزيع الالكتروني. - أن يوضح الطالب العوامل التي يعتمد عليها في التوزيع الالكتروني . فهم
149 قاعدة هند - أن يذكر الطالب نص قاعدة هند. تذكر
150 شغل الالكترونات لمجالات الطاقة - أن يوضح الطالب أن الالكترونات تشغل المستويات حسب طاقتها. تركيب
151 التوزيع الالكتروني - أن يكتب الطالب التوزيع الالكتروني للعناصر المعطاة له . تركيب
152 التوزيع وفق قاعدة هند - أن يوزع الطالب الالكترونات وفقاً لقاعدة هند . تطبيق
153 الكتل الذرية مقياس الكتل الذرية. - أن يذكر الطالب العنصر الذي وضع كمقياس نسبي لتحديد كتل الذرات. تذكر
154 تعريف الكتلة الذرية. - أن يعرف الطالب الكتلة الذرية. تذكر
155 حسـاب معـدل كتـلة الذرات - أن يحسب الطالب معدل كتلة ذرات العنصر. تطبيق
156 جهاز مطياف الكتلة. - أن يسمى الطالب الجهاز المستخدم لقياس الكتلة الذرية. تذكر
157 ضبط جهاز المطياف - أن يبين الطالب أساس ضبط جهاز مطياف الكتلة. تذكر
158 علاقة الكتلة الذرية بعدد الذرات - أن يبين الطالب علاقة الكتلة الذرية بعدد ذرات لعنصر تطبيق
159 يتبع العلاقة بين الكتلة الذرية والكتلة الذرية الجرامية - أن يوضح الطالب العلاقة بين الكتلة الذرية والكتلة الذرية الجرامية. فهم
160 عدد افوغادرو - أن يذكر الطالب قيمة عدد افوجادرو. تذكر
161 عدد الذرات في الكتل الذرية الجرامية - أن يحدد الطالب عـدد الذرات في الكتلة الذرية الجرامية لعنصر. تطبيق
162 تعريف الكتلة الذرية الجرامية. - أن يعرف الطالب الكتلة الذرية الجرامية. تذكر
163 المول وحساباته تعريف المول. - أن يعرف الطالب المول. تذكر
164 العلاقة بين المـول والكـتلة - أن يوضح الطالب العلاقة الرياضية بين المول والكتلة الذرية الجرامية. تذكر
165 العلاقة الرياضية لحساب عدد الذرات أو الجزيئات أو الايونات أن يكتب الطالب العلاقة الرياضية لحساب عدد الذرات أو الجزيئات أو الايونات . تذكر
166 عدد الذرات في المول - أن يحدد الطالب عدد الذرات الموجودة في مول من أي مادة . فهم
167 حساب عدد مولات الذرات بمعلومية الكتلة الجزيئية - أن يحسب الطالب عدد مولات الذرات بمعرفة الكتلة بالجرام. تطبيق
168 حساب عدد مولات المركب بمعلومية الكتلة الجرامية - أن يحسب الطالب عدد مولات المركب بمعرفة الكتلة الجرامية . تطبيق
169 حساب عدد المولات بمعلومية عدد الذرات - أن يحسب الطالب عدد المولات بمعرفة عدد الذرات. تطبيق
170 حساب عدد المولات بمعلومية عدد الذرات - أن يحسب الطالب عدد المولات بمعرفة عدد الجزيئات. تطبيق
171 حساب الكتلة بمعلومية عدد المولات - أن يحسب الطالب كتلة المادة بالجرام بمعرفة عدد المولات. تطبيق
172 حساب الكتلة بمعلومية عدد الذرات أن يحسب الطالب كتلة المادة بمعرفة عدد الذرات . تطبيق
173 الكتل الجزيئية تعريف الكتلة الجزيئية. - أن يعرف الطالب الكتلة الجزيئية. تذكر
174 حساب الكتلة الجزيئية. - أن يحسب الطالب الكتلة الجزيئية لمركب ما. تطبيق
175 الكتلة الجزيئية الجرامية. - أن يعرف الطالب الكتلة الجزيئية الجرامية. تذكر
176 تعريف الصيغة التجريبية - أن يعرف الطالب الصيغة التجريبية أو الأولية. تذكر
177 الصيغ التجريبية المتوقعة - أن يكتب الطالب الصيغة التجريبية المتوقعة لبعض المركبات . فهم
178 العلاقة بين الصيغة التجريبية الجزيئية. - أن يوضح الطالب العلاقة بين الصيغة التجريبية والصيغة الجزيئية. فهم
179 الترتيب الدوري للعناصر أسماء العالمان اللذان أعلنا عن القانون الدوري - أن يسمي الطالب العالمان اللذان أعلنا القانـون الـدوري للعناصر تذكر
180 نص مبدأ مندليف وماير . - أن يذكر الطالب نص المبدأ الأساسي لإعداد القانون الدوري لمندليف وماير تذكر
181 مبدأ مندليف وماير . - أن يذكر الطالب المبدأ الذي اعتمده مندليف و ماير في صياغة القانون الدوري . تذكر
182 خواص عناصر ماير . - أن يوضح الطالب خواص العناصر التي أهتم بها ماير. تذكر
183 خواص عناصر مندليف . - أن يوضح الطالب خواص العناصر التي أهتم بها مندليف. تذكر
184 اقتران اسم مندليف بالجدول . - أن يعدد الطالب أسباب اقتران اسم مندليف بالجدول الدوري. تذكر
185 خواص العناصر غير المكتشفة . - أن يذكر الطالب الخواص التي توقعها مندليف في الفجوات للعناصر غير المكتشفة تذكر
186 يتبع الجدول الدوري العناصر التي توقع اكتشافها مندليف . - أن يذكر الطالب أسماء العناصر المكتشفة التي توقعها مندليف. تذكر
187 اسم الجرمانيوم عند مندليف . - أن يذكر الطالب الاسم الذي أطلقه مندليف على الجرمانيوم تذكر
188 عيوب جدول مندليف . - أن يذكر الطالب نواقص وعيوب جدول مندليف. تذكر
189 العدد الذري - أن يذكر الطالب اسم العالم الذي اكتشف العدد الذري. تذكر
190 نص مبدأ صياغة الجدول الحديث - أن يذكر الطالب نص المبدأ الأساسي للقانون الدوري الحديث. تذكر
191 تعديل موسلي على جدول مندليف - أن يذكر الطالب التعديل الذي ادخله موسلي على جدول مندليف . فهم
192 معلومات العناصر - أن يحدد الطالب بعض معلومات العناصر من الجدول الدوري. فهم
193 دراسة في الجدول الدوري خواص الفلزات - أن يذكر الطالب خواص الفلزات . تذكر
194 العناصر الفلزية - أن يحدد الطالب العنصر الذي يحمل خواص فلزية من بين مجموعة عناصر تحليل
195 خواص اللافلزات - أن يذكر الطالب خواص اللافلزات . تذكر
196 العناصر اللافلزية - أن يحدد الطالب العنصر الذي يحمل خواص لا فلزية من بين مجموعة عناصر تحليل
197 المجال الالكتروني الخارجي - أن يحدد الطالب الالكترونات المؤثرة في الخواص الكيميائية للعنصر . تذكر
198 تعريف الدورات - أن يعرف الطالب الدورات في الجدول الدوري. تذكر
199 عدد الدورات - أن يذكر الطالب عدد الـدورات في الجـدول الدوري. تذكر
200 العلاقة بين رقم الدورة ومستويات الطاقة - أن يوضح الطالب العلاقة بين رقم الدورة وعدد المستويات الرئيسية. تذكر
201 عناصر الدورة الثالثة - أن يعلل الطالب سبب وجود ثمانية عناصر فقط في الدورة الثالثة. فهم
202 تحديد رقم الدورة - أن يستنتج الطالب رقم الدورة من التوزيع الالكتروني . تحليل
203 الأقسام الرئيسية للعناصر - أن يحدد الطالب أقسام العناصر الرئيسية في الجدول الدوري . تذكر
204 انتماء العنصر إلى الأقسام الرئيسية - أن يحدد الطالب القسم الرئيسي الذي ينتمي إليه العنصر من خلال التوزيع الالكتروني . تحليل
205 أقسام العناصر الانتقالية - أن يذكر الطالب عدد المتسلسلات التي تنتمي إليها العناصر الانتقالية . تذكر
206 أقسام العناصر الانتقالية الداخلية - أن يذكر الطالب عدد المتسلسلات التي تنتمي إليها العناصر الانتقالية الداخلية تذكر
207 موقع مجموعة الغازات الخاملة - أن يحدد الطالب موقع مجموعة الغازات الخاملة في الجدول تذكر
208 سبب خمول الغازات الخاملة. - أن يعلل الطالب استقرار الغازات الخاملة. فهم
209 تعريف المجموعات . - أن يعرف الطالب المجموعة في الجدول الدوري. تذكر
210 تشابه مجال التكافؤ لعناصر المجموعة الواحدة - أن يحدد الطالب وجه الشبه في التوزيع الالكتروني لعناصر المجموعة الواحدة فهم
211 وجه الاختلاف في المستويات الرئيسة لعناصر المجموعة - أن يحدد الطالب وجه الاختلاف في التوزيع الالكتروني لعناصر المجموعة الواحدة فهم
212 العلاقة بين رقم المجموعة وعدد الالكترونات - أن يوضح الطالب العلاقـة بين رقـم المجموعة وعـدد الالكترونات في المستوى الخارجي. تذكر
213 عدد المجموعات الرئيسية - أن يذكر الطالب عدد المجموعات الرئيسية في الجدول تذكر
214 يتبع أسماء بعض المجموعات - أن يذكر الطالب الأسماء المميزة لبعض المجموعات في الجدول الدوري. تذكر
215 اختلاف خواص عناصر المجموعة الرئيسية والفرعية -أن يعلل الطالب اختلاف خواص عناصر المجموعة الرئيسية وعناصر المجموعة الفرعية الموافقة لها . فهم
216 موقع الهيدروجين - أن يعلل الطالب موقع عنصر الهيدروجين في الجدول . فهم
217 تحديد رقم المجموعة - أن يحدد الطالب رقم المجموعة للعـنصر من التـوزيـع الالكتروني. تحليل
218 التكافؤات تعريف تكافؤ العنصر. - أن يعرف الطالب تكافؤ العنصر. تذكر
219 تكافؤات عناصر المجموعة - أن يوضح الطالب العلاقة بين تكافؤات عناصر المجموعة الواحدة . فهم
220 إشارات الأيونات أن يحدد الطالب نوع الإشارة التي يحملها الايون إثناء فقد أو اكتساب الالكترونات . تركيب
221 اشتقاق تكافؤ الأيون - أن يحـدد الطالب تكافـؤ العنـصر من خلال التـوزيع الالكتروني. تحليل
222 تكافؤات الغازات الخاملة - أن يعلل الطالب كون تكافؤ الغاز الخامل يساوي صفراً. فهم
223 البريليوم ثنائي التكافؤ. - أن يعلل الطالب التكافؤ الثنائي للبريليوم. تحليل
224 اختلاف تكافؤات بعض الايونات - أن يعلل الطالب أن بعض العناصر لها تكافؤات أعلى من مثيلاتها في الدورة السابقة . فهم
225 الروابط الكيميائية تعريف الرابطة الأيونية. - أن يعرف الطالب الرابطة الأيونية. تذكر
226 تكون الرابطة الأيونية - أن يوضح الطالب كيفية تكوين الرابطة الأيونية. فهم
227 أمثلة على المركبات الأيونية - أن يكتب الطالب بعض الأمثلة على مركبات أيونية . تحليل
228 تعريف الرابطة التساهمية. - أن يعرف الطالب الرابطة التساهمية. تذكر
229 تكون الرابطة التساهمية - أن يوضح الطالب كيفية تكوين الرابطة التساهمية. فهم
230 أمثلة على المركبات التساهمية أن يكتب الطالب أمثلة على المركبات التساهمية . تحليل
231 خواص العناصر سلوك الفلز الكيميائي - أن يستنتج الطالب قدرة الفلزات على فقد الالكترونات أثناء التفاعل . تحليل
232 سلوك اللافلزات الكيميائي - أن يستنتج الطالب قدرة اللافلزات على اكتساب الالكترونات أثناء التفاعل . تحليل
233 سلوك أشباه الفلزات الكيميائي - أن يستنتج الطالب قدرة أشباه الفلزات على فقد أو اكتساب الالكترونات أثناء التفاعل . تحليل
234 نشاط الفلزات - أن يوضح الطالب العلاقة بين العدد الذري ونشاط الفلزات القلوي. فهم
235 ازدياد نشاط الفلزات - أن يعلل الطالب ارتفاع نشاط الفلزات القلوية بازدياد العدد الذري . تركيب
236 نشاط الهالوجينات - أن يوضح الطالب العلاقـة بين العـدد الـذري ونشاط الهالوجينات. فهم
237 ازدياد نشاط الهالوجينات - أن يعلل الطالب ارتفاع نشاط الهالوجينات بانخفاض العدد الذري . تركيب
238 اتجاه تغير الخواص الفلزية - أن يحدد الطالب اتجاه ازدياد الخواص الفلزية في الجدول الدوري . فهم
239 اتجاه تغير الخواص اللافلزية - أن يحدد الطالب اتجاه ازدياد الخواص اللافلزية في الجدول الدوري . فهم
240 اتجاه تكون الايونات الموجبة - أن يحدد الطالب اتجاه ازدياد ميل الذرات لتشكيل ايونات موجبة في الجدول فهم
241 اتجاه تكون الايونات السالبة - أن يحدد الطالب اتجاه ازدياد ميل الذرات لتشكيل ايونات سالبة في الجدول فهم
142 فوائد الجدول الدوري. أن يعدد الطالب فوائد الجدول الدوري. تذكر

العلم والايمان
مشرف عام




عدد المساهمات: 429
تاريخ التسجيل: 25/01/2010
العمر: 31



رد: مذكرة كيمياء اولى ثانوى ووووورد
مُساهمة في 01.10.11 21:32 من طرف mezo.saad
ماشاء الله مجهود رائع
رد: مذكرة كيمياء اولى ثانوى ووووورد
مُساهمة في 02.10.11 6:15 من طرف راجي عفو الخلاق
جزاكم الله خيرا
رد: مذكرة كيمياء اولى ثانوى ووووورد
مُساهمة في 04.10.11 20:08 من طرف الفضلاوى
مشكورين جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
 

مذكرة كيمياء اولى ثانوى ووووورد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرس اون لاين :: التعليم المصرى :: الصف الأول الثانوى :: الكيمياء اول ثانوى-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع