التعليم و الدروس الخصوصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22092012

مُساهمة 

. التعليم و الدروس الخصوصية




مَن منا لا يريد أن يحصل أبناؤه على أعلى الدرجات؟ و ماذا عليه أن يفعل إذا
كان السبيل الوحيد إلى ذلك هو الدروس الخصوصية؟ إن حل هذه المعادلة الصعبة
يكمن في تعديل نظام الإمتحانات و الذي يمكن من خلاله المساهمة في تحسين
المستوى "الحقيقي" للطلبة سواءً كان ذلك بالدروس الخصوصية أو بغيرها، و قد
اقترحت منذ سنوات ضرورة أن يحتوي كل امتحان على سؤال مكوّن من عدة نقاط، من
مقررات سابقة لسنة الإمتحان لكي نتمكن من فرز الطلبة المتفوقين "حقاً" و
كذلك نتمكن من القضاء ببطء على فئة محترفي الدروس الخصوصية -و هم ليسوا
بمدرسين حقيقيين- الذين يمكنهم وضع توقعات أسئلة الإمتحان و تحفيظ الطلبة
نماذج حلولها و من ثم الحصول على أعلى الدرجات! و يلي ذلك مطالبة أولياء
الأمور بحصول الأبناء على كل حقوق التفوق بلا تفوق حقيقي.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

التعليم و الدروس الخصوصية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى