وزير التعليم العالى: بدء المرحلة الاولى لتنسيق الجامعات يوم السبت القادم 21-7-2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18072012

مُساهمة 

. وزير التعليم العالى: بدء المرحلة الاولى لتنسيق الجامعات يوم السبت القادم 21-7-2012




كشفت بيانات وزارة التعليم العالى عن وجود ارتفاع شديد فى الحد الادنى للمرحلة الاولىوصل الى 385 درجة بنسبة 93.9% لطلاب العلمى شعبة رياضة و395درجة بنسبة 96.3%لطلاب العلمى شعبة علوم و 340 درجة بنسبة 82.92%لطلاب الادبى .تستوعب المرحلة 109آلاف و171طالبا وطالبة.
واثبتت البيانات الرسمية للوزارة ارتفاع الحد الادنى للقبول بالكليات هذا العام بفارق كبير عن العام الماضى خاصة فى كليات القمة لطلاب العلوم والرياضيات .
واعترف وزير التعليم العالى بوجود ارتفاع شديد فى اعداد الطلاب الحاصلين على اكثر من 395 درجة بنسبة 96.34% بشعبة العلوم وصل الى 30 الفا و720 طالبا وطالبة.
كما وصل اعداد الحاصلين على اكثر من الحد الادنى لطلاب الرياضيات اكثر من 19 الفا و921 طالبا وطالبة كما بلغ اعداد الحاصلين على اكثر من الحد الادنى للمرحلة من الادبى وكان الحد الادنى لتنسيق المرحلة الاولى العام الماضى قد وصل الى 385 درجة بنسبة93.90% للعلمى و325 درجة بنسبة 79.26%العام الماضى.
واعلن المهندس احمد عبد العزيز رئيس قطاع التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق ان خدمة التنسيق الالكترونى متاحة عن طريق موقع تنسيق الجامعات او بوابة الحكومة المصرية وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة.
ويستمر تسجيل الرغبات لمدة 6 ايام وفقا لشرائح المجاميع اليومية وتفتح ابواب المعامل يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء يوميا ويمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصى او اى حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال ايام المرحلة.
ويستطيع الطالب تسجيل الرغبات عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة ونوادى التكنولوجيا والكمبيوتر الشخصى ومعامل الكميوتر بالمدارس ومقدمى خدمات الانترنت بالمحافظات والقرى.
ويتم ادخال الرغبات عن طريق الرقم السرى الخاص بكل طالب ويختار الطالب الكلية او المعهد المراد الالتحاق بة عن طريق قوائم التوزيع الجغرافى والاقليمى ويختار الطالب قطاع التخصص الذى يرغب فى الالتحاق بة ويجب على الطالب مراجعة الاقسام والشعب التى تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

الثائر الحق
المدير العام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى