المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة ستبدأ السبت القادم وتستمر لمدة 6 أيام على أن تعلن نتيجتها خلال 72 ساعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14072012

مُساهمة 

. المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة ستبدأ السبت القادم وتستمر لمدة 6 أيام على أن تعلن نتيجتها خلال 72 ساعة




انتهت وزارة التعليم العالى، من وضع خطة قبول طلاب الثانوية العامة بالجامعات العام الحالى، وتقرر قبول الناجحين فى الثانوية العامة عن طريق التنسيق الإلكترونى على 3 مراحل.
صرح بذلك الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالى، وقال لـ"صدى البلد"، إن المرحلة الأولى للتنسيق ستبدأ السبت القادم وتستمر لمدة 6 أيام على أن تعلن نتيجتها خلال 72 ساعة من انتهائها.
وأضاف أن المرحلة الثالثة للتنسيق ستتوقف وتستكمل عقب إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة منتصف أغسطس المقبل.
وأشار إلى أن المجلس الأعلى للجامعات سيعقد اجتماعًا فور اعلان نتيجة الثانوية العامة الثلاثاء القادم لاعتماد أعداد المقبولين بالجامعات والمعاهد العليا، موضحًا أن الاعداد ستأتى بالتناسب مع أعداد المقبولين العام الماضى التى وصلت إلى 268 ألف طالب وطالبة بالجامعات الحكومية متوقعًا عدم انخفاضها هذا العام، على أن يتم قبول 25% منها بنظام الانتساب الموجه الذى تقرر عودته هذا العام، وأكد أنه سيتم قبول كافة الناجحين فى الثانوية العامة فى الكليات والمعاهد العليا.
وقال: إن اللجنة العليا للتنسيق ستعلن الخميس المقبل الحد الأدنى لقبول طلاب المرحلة الأولى للشعبتين العلمية والأدبية وفقًا لنتيجة الثانوية العامة على أن يتم فتح موقع التنسيق الإلكترونى أمام الطلاب اعتبار من مساء نفس اليوم للتأكد من بياناتهم، والتعرف على كيفية تسجيل رغباتهم إلكترونيًا.

الثائر الحق
المدير العام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى