الاساليب الحديثة فى تطويع المكتبة لدعم مهارات القراءة لدى طلاب المراحل الاولية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07072012

مُساهمة 

. الاساليب الحديثة فى تطويع المكتبة لدعم مهارات القراءة لدى طلاب المراحل الاولية




الاساليب الحديثة فى تطويع المكتبة لدعم مهارات القراءة لدى طلاب المراحل الاولية
القراءة للتلاميذ
المفهوم
نشاط يقوم بة المعلم يقراء للتلاميذ وهم جالسون بشكل يسمح للاستماع للمعلم أثناء القراءة لكتاب
دور المعلم............... يقرأ للتلاميذ قراءة تعبيرية
دور المتعلم ............. يستمع لقراءة المعلم
القراءة للتلاميذ إستراتيجية لتدريس القراءة يقوم فيها المعلم بقراءة كتب للتلاميذ على أن يقوم
التلاميذ بالاستماع بقراءته التعبيرية
يستخدم فيها المعلم لكتب متنوعة قد تكون قصة قصيرة أو كتب مصورة أو قصيده شعرية بسيطة
تساعد القراءة للتلاميذ المعلم على
1- تقديم نموذج للقراءه البسيطه التعبيرية
2- تشجيع تفاعل التلاميذ مع النص المقروء
3- تدريب التلاميذ على الفهم القرائى
4- الاستمتاع بالقراءة
5- إكساب التلاميذ مفردات
تساعد القراءة للتلاميذ على
1- تنميه مهارات الاستماع
2- تنمية خيال التلميذ
3- إكساب مفردات
4- تكوين إتجاه إيجابى نحو القراءة
5- تنمية ذاكرة التلميذ
6- أكساب معلومات حول موضوعات متنوعه
خطوات القراءة للتلاميذ
1/ حدد الأهداف التعليمية
2/ حدد الخلفية التى يحتاج المعلم ان يكونها لدى التلاميذ حول موضوع القراءة
3/ حدد الأماكن التى ستتوقف عندها لعمل توقعات وطرح أسئلة وعمل علاقات مع موضوعات أخرى

وأكتب الاسئله
4/ تدريب على القراءة

قدم أسم الكتاب والمؤلف
قم بالقراءة التعبيرية للكتاب
توقف عند الاجزاء التى خططت للتوقف عندها وأطرح السؤال المعد
شجع التلاميذ على التحقق من الأجابات
ركز على
تعلم مفردات محددة
تلخيص الاحداث
إعادة سرد القصه بلغة التلاميذ

الثائر الحق
المدير العام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى