الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  تفعيل العضوية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 شرح مكيف السيارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مس رباب




11052012
مُساهمةشرح مكيف السيارة

1- اجزاءه ووظائفها .
2- طريقة عمله .
3- طرق الكشف عن التسرب.
4- طرق عمل التفريغ.
5- طرق اعادة شحن مكيف السيارة
6- طريقة اكتشاف اعطاله.


أجزاء مكيف السيارة ووظائفها :
يتكون جهاز تكييف السيارة من الأجزاء الخمسة التالية

1- الضاغط: COMPRESSOR
يقوم الضاغط بسحب غاز مركب التبريد من المبخر ذو المنخفض ويضغطه إلى غاز ضغط عالي
ويكون موقعة امام ماكينة السيارة ويدار بواسطة سير منفرد او سير مشترك.

2- المكثف : CONDENSER
ويركب في مقدم السيارة أمام الردياتير حتى يتم طرد الحرارة من غاز مركب التبريد وتحويله إلى سائل ذو ضغط عالي

3- خزان السائل :RECEIVER DRYER
يقوم بتخزين سائل مركب التبريد وتجفيفه في نفس الوقت وتنقيته أيضا من الشوائب.

4- جهاز التمدد : EXPANSION VALVE
يقوم بتنظيم إمرار الكمية المناسبة من مركب التبريد إلى المبخر ويوجد منه نوعين :
أ- صمام التمدد الحراري .
ب- أنبوب التدفق الثابت كما بالشكل التالي



5- المبخر : EVAPORATOR
عند تحول مركب التبريد من سائل الى غاز فانه يحدث تبادل حرارى بين المبخر والهواء المار عليه بواسطة المروحة التى تقوم بتدوير الهواء خلال كابينة الركاب .
ويركب المبخر داخل علبة من الفيبر باسفلها انبوب تصريف الماء المتكاثف من المبخر حيث تصرف خارج الكابينة جهة الماكينة

يحتاج قائد السيارة إلي تشغيل جهاز تكييف الهواء بالسيارة سواء باردا أو دافئا طبقا للظروف الجوية و المناخية..و سوف نستعرض في هذا المجال-بإذن الله تعالي- إلى ثلاثة أشياء أساسية و هي 1- كيفية التعرف علي أعطال دورة التكييف و أسبابها عموما ثم 2- دور المستخدم الأساسي في الحفاظ علي عمل الدورة بكفاءة ثم 3- الطريقة المثالية للاستخدام لتحقيق العمر التشغيلي.


أولا: كيفية الوقوف علي أعطال دورة التكييف إن وجدت:

قم بتشغيل جهاز التكييف بالسيارة علي السرعة البطيئة ( سرعة اللاحمل لمحرك السيارة ) لمدة ثلاث دقائق تقريبا ثم علي السرعة القصوي لمدة خمس دقائق أخري ثم راجع أو أنظر العين الزجاجية (15) أعلي خزان سائل التبريد.. فإذا وجدت فقاعات هوائية دل ذلك علي وجود هواء بالدائرة ويعني ذلك ضعف عملية التبريد و نقص الكفاءة – و بذلك يجب إعادة شحن الدائرة و استنزاف الهواء منها- أما في حال سلامة النظام فلا توجد فقاعات هوائية أثناء التشغيل مع ظهورها فقط عند إبطال تشغيل المكيف ثم اختفائها تماما و كذا نلاحظ وجود فارق واضح في درجة حرارة ماسورة دخول الفريون للضاغط ( تكون حارة ) و ماسورة خروج الفريون من الضاغط ( تكون باردة ).

و من أسباب ضعف كفاءة دورة تكييف الهواء بالسيارة:

1- قد يكون غاز الفريون غير كاف للحد المطلوب وللوقوف علي ذلك هناك في بعض أجهزة التكييف عدسة خاصة يمكن من خلالها رؤية ما يشبه الضباب أو فقاعات مع وجود قطرات أشبه بقطرات الندا في صباح الشتاء في موقع تسريب غاز الفريون بالدائرة كدليل علي تسرب الفريون.. وللتأكد من ذلك بالقطع يتم قياس ضغط غاز الفريون بالدائرة بمركز متخصص وإعادة الشحن بعد إصلاح مكان التسرييب.
2- قد يوجد حول المبخر - Evaporator -( الثلاجة ) من الخارج أتربة و فضالات نتيجة سحبها مع الهواء داخل مقصورة السيارة أثناء تشغيل جهاز التكييف و بذلك تحتاج إلي التنظيف إما بتيار هواء ذو ضغط مناسب أو الفك و الغسيل بالماء للتخلص من الأتربة المتراكمة بين شرائح الإشعاع.

3- أيضا قد يكون ضاغط الفريون بالنظام قلت كفاءته بسبب زيادة العمر التشغيلي له مما يقلل من سرعة دوران غاز الفريون بالدائرة و بالتالي قلة كفاءة الدائرة و قدرتها علي التبريد مما يستلزم الكشف التقني المتخصص عي قدرة و ضغط الخروج للضاغط بمركز متخصص في هذا المجال.

ثانيا:ما هو المطلوب من قائد السيارة للحفاظ علي جهاز التكييف بحالة جيدة و كفاءة قصوي..

1- يجب مراعاة تنظيف المشع الأمامي (3) الخاص بدورة التكييف (يثبت أمام مشع دائرة تبريد المحرك ) و تخليصه من الأتربة المتراكمة باستمرار و ذلك يساعد علي عدم إجهاد ضاغط الفريون للوصول إلي درجة التبريد المطلوبة و المضبوط عليها حساس قياس درجة حرارة المقصورة.

2- ضرورة تنظيف المبخر ( الثلاجة ) سنويا أو كلما لزم الأمر و تخليصها من الأتربة و البكتيريا التي تتراكم علي الزعانف و تسبب مشاكل صحية للركاب و خاصة لمصابي الحساسية الصدرية.

3- الاستخدام الأمثل لفتحات خروج الهواء البارد أو الساخن.. فعند استخدام التكييف الدفيء تستخدم الفتحات السفلي ليتصاعد الهواء الساخن لأعلي.. و العكس بالنسبة للهواء البارد.. أما في حال وجود ركاب بالمقعد الخلفي للمقصورة فتستخدم الفتحات الوسطي العليا.. و علي ركاب المقاعد الأمامية فقط استخدام فتحات التهوية الجانبية الأمامية.

4- يجب مراعاة نظافة المقصورة و دواسات الأرجل من الأتربة و غيرها حتى لا يتم سحبها مع الهواء الدوار.. حيث يبرد أو يسخن بمروره ليعاد دفعه من فتحات التهوية.

ثالثا :الطريقة المثالية لتشغيل جهاز تكييف الهواء بالسيارة:

1- قم بتشغيل محرك السيارة أولا حتى تصل إلي درجة حرارة التشغيل المثلي للمحرك مع استقراره في سرعة اللاحمل و خاصة في الشتاء.

2- في حال وجود السيارة في منطقة حارة.. أي أن داخل المقصورة مرتفع الحرارة قم بفتح النوافذ جميعها أو نوافذ الأبواب الخلفية علي الأقل مع تشغيل المكيف لمدة دقيقة بدرجة تبريد متوسطة ثم بأعلى دفع هوائي لمدة دقيقتين تقريبا و ذلك لطرد كافة الهواء الحار من المقصورة.

3- قم بقفل جميع النوافذ بإحكام مع تشغيل جهاز التكييف بأعلى معدل تبريد و أعلي معدل دفع هوائي لمدة خمس دقائق أو أكثر إلي أن تشعر بتكييف المقصورة.

4- قم بضبط درجتي تبريد الهواء و معدل اندفاعه بما يناسبك لتحقق الغرض المنشود من أجهزة تكييف السيارات و هي الشعور بالراحة و تركيز الانتباه و بالتالي القيادة الآمنة لأطول فترة ممكنه مما يقلل من معدل الحوادث.
كيف يتشغل المكيف

انت لما تشغل المكيف في السياره ايه اللى بيحصل




زي منت شايفين في الصوره

اللون الاحمر الي هو لما يكون الفريون على شكل غاز بس انه حار (( مضغوط))
اللون البرتقالي الي هو لما يكون الفريون على شكل سائل بس انه حار ((مضغوط))
اللون الكحلي الي هو لما يكون الفريون على شكل سائل بس انه بارد (( غير مضغوط ))
اللون الازرق الي هو لما يكون الفريون على شكل غاز وبارد (( غير مضغوط ))


ناخذها وحده وحده

1- البكره :



كلنا عارفين ان الكمبرسر حق المكيف متصل مع المكينه من خلال السير

والسير يقعد يدور ما يوقف حتى لو انت صكيت المكيف

بس الي يوقف البكره حقت المكيف ...... كيف ؟؟

البكره حقت المكيف 3 قطع زي مو واضح بالصوره

قطعه الي في المنتصف هذي تدور على طول مع المكينه بس انت لما تشغل المكيف القطعتين الباقيه

القطعه الخلفيه تولد مجال مغناطيسي عشان القطعه الاماميه تقترب منها واذا اقتربت منها تمسك في القطع او البكره الي في المنتصف فا يشتغل المكيف .


2 - الكمبرسور :



الحين عرفنا كيف توصل حركت المكينه للكمبرسور بس كيف الكمبرسور يشتغل
طبعاً بالقوة حصلت صوره له من الداخل


انا شخصين اشبه الكمبرسور بالمكينه بشكل كبير

لان لما يدور الكمبرسور كنه عامود الكرنك الي يدور وفي زي السلندرين صغار تسحب الفريون وتضخه من مره ثانيه ((طبعاً تسحبه من الفتحه الي جايه من الصمام وتضخه من فتحه ثانيه للكوندنسر ))

3- الكوندنسر :

مهمت الكوندنسر

زي مو واضح في اول صوره ان الفريون يطلع من الكمبرسور على شكل غاز بس ما ينفع يدخل الثلاجه على شكل غاز ..... ليش ؟؟

فا جبنا الكوندنسر عشان يحول شكل الفريون من غاز الى سائل

طبعاً الفريون غاز يكون مرتفع بحكم انه غاز فا بعض السيارات يحطون مروحه او مروحتين

عشان تساعد الفريون انه يتحول لسائل


4- الثلاجه :


الحين اتحول الفريون الى سائل لانه لو دخل الثلاجه على شكل غاز الثلاجه ما راح تعرف تنظفه ولا تعرف تضخه ولا شي .

طبعاً له اشكال كثيره

طبعاً الثلاجه بعدها يجي الصمام (( كثير منكم يسمونه كنترول ))

ومن عند الكنترول في شي مهم جداً

اشكال المواصير الي ينتقل فيها الفريون تكبر عشان يحف الضغط عشان تبرد

اسم الصمام

افابوريتور فالف

5- افابوريتور فالف

هذا ما يخلي الفريون يدخل الا اذا كان سائل وما يخرج الفريون الا غاز عشان يحافظ على الافابوريتور

6 - الأفابوريتور




هذي القطعه زي اللديتر وتشبه الكوندنسر .

وهي الي يدخل فيها الفريون بارد على شكل سائل ويدخل من تحت ويتحول فيها على شكل غاز ويطلع من فوق ويكون بارد جداً مدعم بمروحه

وانت تتحكم بقوة المروحه
























وهذه زيادة صور توضيحية ، ومعلومات إضافية لموضوعك أخي الحارثي ..

حتى يكون هذا الموضوع كالمرجع عن الكومبروسر والمكيف وتوابعها ، وتكون الفائدة للجميع ..

------------------

هذه رسمة مقطعية للكمبروسر ، يتضح فيها السلندرين الصغيرة اللي تسحب الفريون الحار وتضخ البارد ..

وهذه صورة مقطعية للكمبروسر الحقيقي توضح فيها عمله كذلك ، وتوضح كذلك كل قطعة داخل الكومبروسر وعملها ..







وهذه صور توضيحية للفريون في دائرة التبريد في السيارة ..

( ولاحظ كيف تصبح المواصير أعرض بعد خروج الفريون من الثلاجة ) ...


( ولاحظ كيف تصبح المواصير أعرض بعد خروج الفريون من الثلاجة ) ...







وهذه صورة داخلية للثلاجة ، توضح لك كيف يتم تكثيف الفريون ، ولا يخرج منها إلا بصورة سائلة ..

ملاحظتان مهمتان عن الفريون :

1 /

السيارات قبل موديل 1994م كانت تستخدم نوعية مختلفة ( نوعاً ما ) من دورة التبريد ، ولها نوعية خاصة من الفريون ، وهو غاز الفريون R12a ..
بينما من موديل 1994م وأعلى يتم استخدام دورة التبريد الحديثة ، ونوعية الفريون فيها هي R134A ..






وبالطبع فإن الذي يستخدم نوعية فريون مختلفة لسيارته سوف يتلف الكومبروسر وتوابعه ..

والفريون له كمية محددة ، إذا نقصت نقص التبريد ، وربما اختفى ، وإذا زادت فإن نظام الأمان يوقف ضغطه حتى لا يتلف الكومبروسر ...

والفريون الأمريكي هو الأصلي ( وللأسف فما أقل من يتاجر بالأصلي من دون غش ) ..

وهناك أنواع صينية رديئة تسبب خراب الكومبروسر بعد فترة ، فضلاً عن التبريد السيء ..

2 /

حتى يتحرك الفريون داخل دورة التبريد وهو جاف يحتاج إلى أن يخلط بزيت خاص بنسبة معينة ، حتى يمكن ضغطه مع الزيت ..

وهذا الزيت له نسبة معينة ، إذا زادت ضعف وربما توقف تبريد الكومبروسر ..

وإذا نقص الزيت بشكل كبير فإنه يؤدي إلى خراب الكومبروسر ..

لأن البساتم الداخلية للكمبروسر تحتاج إلى زيت الفريون في احتكاكها حتى لا تخرب .. ( مثل بساتم المحرك ) ..

ولهذا ينصح في أول مرة تشغل فيها المكيف بعد تشغيل السيارة أن يكون التشغيل والسيارة متوقفة والـ rpm على مستوى تحت الألف دورة ..

لأن التشغيل للمرة الأولى لبساتم الكومبروسر بسرعة شديدة جداً والزيت فيها ناقص بحكم إن المكيف كان مغلق والزيت موزع على دورة التبريد :

يؤدي إلى خراب الكومبروسر على المدى القريب أو البعيد ..

وتحصل أحيانا المصيبة حينما يركب الفني الغير مؤهل كومبروسر جديد ، ولا يضع الزيت فيه قبل التشغيل بالفريون الجديد ، فيخرب الكومبروسر بعد فترة وجيزة من تركيبه ..

----------------------------------------

خلاصة الكلام :

خراب وإصلاحات الكومبروسر وتغيير الفريون تحتاج إلى :

مهندس فاهم + صاحب خبرة + أمين ..

ومن دونها تبقى مشاكل التكييف الأزلية




































اعطال المحركات

سنتناول في موضوعنا اعطال المحركات وكيفية فحص وتشخيص اعطال المحركات


تشخيص وفحص اعطال المحركات:

هناك نوعين من المصلحين واحد يقوم بفتح المحرك ويبدل اجزائه حسب تقديراته الخاصة الى ان يكشف الجزء المعطوب او العاطل بعد ضياع الوقت وتكاليف كثيرة . واخر يستعمل الذكاء ويحاول الحصول على بعض الحقائق عن المحرك ويفحصه حتى يشخص العطل وبعدها يبدأ بتبديل هذه الأجزاء التالفة ولهذا فإن الفحص والتشخيص هى الطريقة الوحيدة والصحيحة التى يجب ان يستعملها المصلح عند تصليح المحركات .

·سبعة خطوات اساسية فى تصليح المحرك وهى :

1-معرفة نظام وترتيب المحرك.
2-اسأل مشغل المحرك .
3-تفتيش المحرك .
4-تشغيل المحرك .
5-قائمة بالأسباب المحتملة للعطل .
6-الوصول الى الإستنتاج .
7-اختبار الإستنتاج .

·معرفة نظام وترتيب المحرك :

تقوم بدراسة الكتيب الفنى للمحرك لغرض معرفة كيفية تشغيل المحرك وكيف يخفق.
والحاجات الأساسية الثلاثة المطلوبة وهى الهواء والوقود , الإنضغاط , الإشتعال . اذن يجب قراءة هذه الكتيبات الفنية عن المحرك وحفظها فى مكان مناسب حيث يتوقع ان يكون هناك حل لبعض المشاكل التى تواجهها موجودة بهذه الكتيبات اذ من الممكن التهيئه لاى مشكلة بعد معرفة المحرك .

·أسال مشغل المحرك :
التقرير الجيد والكامل عن مشاكل المحرك يأتى من مشغل المحرك حيث يتمكن من اخبارك عن كيفية تصرف المحرك , وعن نوع العمل الذى كان يقوم به عند حدوث العطل وما هو الشىء الغير اعتيادى عن المحرك , وعن نوع العمل الذى كان يقوم به عند حدوث العطل وهل المشاكل دائمية او حالة غريبة .
ما هو الشىء الذى قام به المشغل بعد اخفاق المحرك وهل حاول تصليحه بنفسه ؟
يسئل عن كيفية استعمال المحرك ومتى تم تصليحه اخيرا لذا يجب الحصول على كامل الحقيقة من المشغل .

·تفتيش المحرك :

بفحص المحرك وتفتيش جميع الأشياء المسجلة وتستعمل العين والأذان والأنف لملاحظة اى اشارة ترشدك الى المشكلة :

ويتم تفتيش الأتى :
1-تسربات الماء .
2-تسربات الزيت .
3-تسربات الوقود .
4-مشاكل الإشتعال .
5-المشاكل الكهربائية .
6-مشاكل العازل .
7-إشارات لمشاكل اخرى .

·تشغيل المحرك :

اذا كان من الممكن تدوير المحرك وتشغيله حتى يسخن بعدها يشغل على السرعة الإعتيادية . وبعد تشغيل المحرك يمكن إستنتاج الأتى :-

-سماع اصوات غريبة تحديد مكانها وفى اى سرعة .
-شم اى رائحة , اى علامة غير طبيعية فى دخان العادم .
-كيف تعمل اجهزة السيطرة على المحرك .
-كيف حال قدرة المحرك تحت الحمل .
-هل سرعة التباطؤ فى المحرك سليمة .
-يستعمل الإحساس العام لمعرفة كيفية اشتعال المحرك.

·قائمة بالأسباب المحتملة :
ماهى الأعراض التى اكتشفتها عند فحص وتشغيل المحرك ؟
-هل هناك فقدان فى القدرة ((المحرك)) .
-هل يصبح المحرك عند التشغيل ساخن جدا أو بارد جدا ؟
-كيف حال ضغط الزيت ؟

·الوصول الى الإستنتاج :

لاحظ قائمة الأسباب المحتملة وقرر ايهما يحتمل وقوعه اكثر من غيره وايهما اسهل تصحيحا. توصل الى قرار لتحديد الأسباب وخطة لفحص هذه الأجزاء اولا بعد إجراء الفحوصات السهلة .

* القدرة الحصانية فى المحرك :-

ثلاثة اشياء اساسية لإنتاج القدرة الحصانية :-
1-الوقود – الهواء .
2-الإنضغاط .
3-الإشتعال .

ان تزويد الهواء مسألة ضرورية لعملية الإحتراق فى المحركات ولهذا يجب المحافظة على منطقة الهواء ومنظومة سحب الهواء . ويجب ان تكون هناك تجهيز جيد للوقود ولهذا فإن خزان الوقود , الأنابيب , والمصافى والمضخة يجب ان تكون خالية من المعوقات .

-الإنضغاط:-

يجب ان يكون مناسب فى داخل الإسطوانة والإنضغاط الضعيف يمكن ان يكون سببه الصمامات التالفة , وتسرب فى حشوة غطاء الإسطوانة او تسرب الغازات عبر المكابس .
فى محركات الديزل يكون الإنضغاط اكثر اهمية بسبب ان الحرارة المتولدة من انضغاط الهواء هى التى تحرق الوقود بدلا من الشرارة الكهربية .

-الإحتراق :-

يجب ان يكون مناسب وتوقيته صحيح من خلال مضخة الحقن .
وإذا كانت الأشياء الثلاثة الوقود + الهواء والإنضغاط والإشتعال لا تقوم بوظائفها بتوالى منتظم فإن القدرة للمحرك سوف تكون قليلة .

·المشاكل الميكانيكية :-

وراء مشكلة كفاءة المحرك عدة اشياء ميكانيكية والتى من الممكن ان تؤدى الى اخفاق المحرك وفيما يلى بعض المشاكل الأساسية :-
-الحمالات مرتخية :-

يمكن ان تسبب زيادة فى استهلاك الزيت وتوليد ضوضاء وبالتالى تؤدى الى اخفاق الحمالات وتلف عمود المرفق .
-دليل الصمام مستهلك :-
وبالتالى يؤدى الى اخفاق الصمامات يمكن ان يسسب زيادة فى استهلاك الزيت.
-فصوص عمود الحدبات :-
فقدان القدرة بسسب تأخير فتح الصمام وغلق الصمام مبكرا جدا .
-المكابس والحلقات المستهلكة :-
تسب زيادة فى استهلاك الزيت وتسسب فقدان الإنضغاط والقدرة .

·الأعطال والتصليحات :-

-صعوبة الإشتعال اوعدم إشتعال المحرك :-
1-عدم وجود وقود او الوقود غير مناسب .
2-ماء او اوساخ فى الوقود او مصافى متسخ . يفحص تجهيز الوقود وتنظف المصفيات .
3-هواء فى منظومة الوقود .
تخلص من الهواء فى المنظومة .
4-انخفاض سرعة دوران عمود المرفق .
تصليح او الكشف على محرك بدأ الحركة .
5-فقد التوقيت .
بفحص توقيت مضخة الحقن .
6-ضعف عمل الحواقن .
تنظيف , تصليح , تغيير او تبديل .

·مشاكل الوقود :-

فى محركات الديزل يتم اشتعال الوقود من الحرارة الناتجة عن الإنضغاط ودرجة الإتقاد للوقود . تؤثر على قابلية بدأ اشتعال المحرك .
وبشكل عام فإن تطاير وقود الديزل واطئة لهذا فإن درجة إتقاده عالية وهذا يعنى انه عندما تكون نوعية الوقود واطئة فإن الحرارة المتولدة فى المحرك يجب ان تكون ساخنة جدا وهذا مما يؤدى الى صعوبة بدأ تشغيل المحرك .

·بطىء دوران المرفق ناتجة عن :-

ضعف البطارية او تلفها فإن محرك بدأ الحركة لا يمكن ان يدور بالسرعة المطلوبة لتوليد حرارة كافية فى الإسطوانة حتى يشتعل الوقود او شحنة الهواء غير كافية لتدوير المحرك .

·ضعف عمل الحواقن :-

يجب ان تكون الحاقنة فى حالة جيدة أما اذا اتسدت فتحات الرش او اصبح ضغطها قليل فإن اكثر الوقود سوف ينبثق على شكل سائل وهضا مما يسبب صعوبة تشغيل المحرك .

2- يدور المحرك ولكن لا يستمر بدورانه:-

- مشاكل الوقود .
- تنفيس منظومة الوقود . تفحص معوقات خطوط أنابيب الوقود وتنظيف المصفيات.

3- اخفاق المحرك :-

- هواء فى منظومة الوقود .
- ضعف عمل الحواقن
- مضخة الحقن تحتاج الى تغيير .
- عدم جلوس الحاقنة بشكل صحيح فى رأس غطاء الأسطوانة .

4- خبط المحرك :-

- اختلاف توقيت مضخة الحقن .
- استهلاك الحمالات والتجاويف المعدنية فى المحرك .
- زيادة الحركة الحرة فى نهائى عمود المرفق .
- رخاوة غطاء الحمالات .
- اجسام غريبة فى الأسطوانة .
ويقسم خبط المحرك الى نوعين :-
1-التداخل الميكانيكى بين الأجزاء حيث بضرب جزء بجزء واخر بسسب رخاوة الأجزاء او الحمالات المستهلكة او رخاوة المسامير واجسام مراقبة فى المحرك .
2-توقيت التغيير غير مناسبة مثل الوقود وفقد الوقود او توقيت الحقن غير جيد .

5- المحرك ساخن جدا :-

-تلف المنظم الحرارى .
-انسداد فتحات التبريد ((فى البوق)) .
-نقصان فى ماء التبريد .
-ضعف مضخة الماء المالحة .
-تسرب فى مياه التبريد .
-التحميل الزائد على المحرك .
-توقيت مضخة الحقن غير صحيح .
-انخفاض ضغط الزيت .
-انسداد فتحات التبريد فى المحرك .

6- نقصان القدرة :-

- خلل فى منظومة السحب .
- المسافة البينية الإصبع الغمار للصمام غير صحيحة ( الخلوص ) .
- زيت الخزان ثقيل جدا .
- انخفاض الإنضغاط .
- توقيت المحرك غير صحيح .

7- المحرك يستهلك زيت كثيرا :-

- الزيت خفيف .
- الحلقات والمكابس مستهلكة .
- استهلاك دليل الصمام او مانع تسرب الزيت لمسافة الصمام .
- رخاوة حمالات ازرع التوصيل .
- تسرب داخلى للزيت .
- ضغط الزيت عالى جدا .
- ممر رجوع الزيت من غطاء الاسطوانات مسدود .

8- ضغط الزيت منخفض جدا :-

- استهلاك الحمالات .
- زيت خفيف .
- مضخة الزيت مستهلكة .
- زيت المحرك قليل .
- رخاوة التوصيلات او تسرب فى موانع الزيت .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

شرح مكيف السيارة :: تعاليق

رد: شرح مكيف السيارة
مُساهمة في 12.05.12 1:10 من طرف الثائر الحق
 

شرح مكيف السيارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرس اون لاين :: الاقسام العامة :: العلوم والثقافة :: الثقافة والمعلومات العامة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع