مراجعة نهائية بالاجابة إشراف داخلي دبلوم المدارس الثانوية الفنية للشئون الفندقيه والخدمات السياحيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17032012

مُساهمة 

. مراجعة نهائية بالاجابة إشراف داخلي دبلوم المدارس الثانوية الفنية للشئون الفندقيه والخدمات السياحيه




أجب عن ثلاثة أسئلة

السؤال الأول:- أكمل العبارات التالية:-
عناصر الفندق ..............,............,..............,.............. .
العوامل التي تساعد علي نجاح الفندق ..............,...............,................,..............,
القواعد التي يتم علي أساسهاتحديدأسعارالفنادق............,...............,.............,............,
تقسيم الفنادق من حيث الملكية ..............,..............,................,...............
العوامل التي أدت إلي تطورالصناعةالفندقية...............,...........,................,............

السؤال الثاني:-
أ- عرف مفهوم الصناعة الفندقية ؟ ثم تكلم عن اهمية الخدمات الذكية في الصناعة الفندقية
ب- تعد قواعد الثياب من الإرشادات العامة للعاملين بقسم الإشراف الداخلي . إشرح ذلك
ج- إشرح بالتفصيل الجودة حسب المعايير الفندقية ؟
السؤال الثالث:-
أ-وضح النقاط التي يجب مراعاتها عند القيام بعملية تصنيف الفنادق؟
ب- تكلم عن وقاية العاملين بالفنادق من أخطار الأمراض المهنية ؟
ج- ما خصائص الصناعة الفندقية؟

السؤال الرابع :-
أذكر العوامل التي تساعد على نجاح الفندق ؟
تكلم عن تقسيم الفنادق من حيث المليكه ؟




إنتهت الأسئلة ,,,,




نموذج الاجابه
إجابة السؤال الأول :-
العنصر البشري , المادي ,الخدمة,الإداري التنظيمي
السعر ,الموقع, الإعلان,الديكور,الأغذية والمشروبات
عدد الغرف , حجم الفندق ,نوعية المعدات,مستوي الخدمات المقدمة ,مساحة الخدمات العامة
قطاع خاص , قطاع مختلط , فنادق حكومية ,الشركات والسلاسل الفندقية
تأمين فرص عمل , الحصول علي الإيرادات , تنمية المناطق الجغرافية ,تقديم الخدمات للأفراد

إجابة السؤال الثاني:
أ – مفهوم الصناعة الفندقية :-
هي كل استغلال مصمم للحصول علي المال وتقديم الخدمات الخاصة للأشخاص
أهمية الخدمات الذكية في الصناعة الفندقية :-
في الفنادق الحديثة أصبحت الغرف تفتح بالبطاقات الممغنطة
فتح الباب بتمرير البطاقة بحيث تكون وجهها للباب وبحيث تلامس شفرة البطاقة الشاشة الصغيرة الموجودة على الباب
عند عمل البطاقة ستسمع تكأة خافتة وتضئ الشاشة بلون أزرق اما في حالة إستخدام بطاقة خاطئة فلن يفتح الباب وتضئ الشاشة بلون أحمر
إدفع الباب وأدخل الغرفة وغالبا ستكون الكهرباء مفصولة عن الغرفة ولتشغيلها ضع بطاقة فتح الغرفة في الصندوق الصغير
وعند مغادرة الغرفة قم بسحب البطاقة وسيتم فصل الكهرباء بإستثناء الثلاجة ولن تفصل الكهرباء وإنما ستفصل بعد عدة ثوان
في حالة خروجك من الغرفة وترك بعض الأفراد داخل الغرفة فلا تقم بسحب البطاقة لتحافظ على وجود الكهرباء وعند عودتك قم برن الجرس ليفتحوا لك من الداخل
قد تتعرض لموقف إنقطاع الكهرباء رغم ان البطاقة موجودة في مكانها والثلاجة تعمل على نحو طبيعي فهذا يعني ان بطاقتك بحاجة إلى تفعيل , لهذا خذ البطاقة وإذهب الى موظف الإستقبال وسيحل لك الأمر في ثوان
ب – الجودة حسب المعايير الفندقية :-
1 – معايير الجودة
الجودة برنامج كامل وشامل لكل أقسام الفندق :-
الجودة في الفندق لا تخص قسم دون أخر ولكن هي برنامج متكامل واجبة على الفندق الذي من اهدافه إرساء الجودة ولا يمكن ذلك إلا برقابة متواصله وفق نظام عمل متكامل للجودة تشمل كل أقسام الفندق

الرقابة والمتابعة :-
الإدارة كهيئة إشراف مسؤلة عن مدى تطبيق الموظفين لتوجيهاتها والمراقبة المستمرة
إرضاء الضيوف :-
هو الهدف من خدمته لكن الهدف المثالي هو إرضاء جميع الأطراف المتداخلين والمتفاعلين وهم ثلاثة (الضيوف – الموظفون – المشرفون )
قواعد إرضاء الضيف :-
- الإبتسامة
- الإهتمام به شخصيا من ذلك مناداته بإسمه
- الإنصات له والإستعداد لحل مشكلته من غير نقد
- متابعة الحل لمشاكله
إجابة السؤال الثالث:
أ- النقاط التي يجب مراعتها عند القيام بعملية تصنيف الفنادق
عدد ونوع وشكل الغرف
حجم غرف الفندق
عدد الغرف المزودة بالحمامات المجهزة
حجم ونوع التجهيز
مستوى الخدمة المقدم بالفندق
مؤهلات مستوي الخبرة لدي العاملين بالفندق
ب – وقاية العاملين من أخطار الأمراض المهنية :-
إن التعامل مع بعض المواد قد تسبب امراضا مهنية للعاملين داخل الفنادق وذلك بسبب طبيعة وخواص هذه المواد ومن امثلة هذة الأصناف المواد الكيماوية التي تنتج أبخره سامه أو خانقة أو كاويه للجلد وكذلك المواد الجيرية او الاسمنتية التي ينتج عنها غبار وأتربة في الجو يستنشقها العاملون فتسبب لهم امراضا خطيرة ويمكن الوقاية من هذه الامراض بإتباع عدة إرشادات
ج- خصائص الصناعة الفندقية :-
تساهم الفنادق في دعم أقتصاد الدولة
الخدمة الفندقية يحضر مستهلكوها إليها
صعوبة الحكم علي جودتها لان الخدمة غير ملموسة
المنتج الفندقي المباع يقوم أساساً علي خدمات وثروات غير مادية مثل الترفية
مازالت الصناعة الفندقية تعتمد علي العامل البشري
إجابة السؤال الرابع :-
العوامل التي تساعد على نجاح الفندق
السعر
الموقع
الإعلان
الأغذية والمشروبات
الديكور
الخدمات التي يقدمها الفندق
إستقبال النزلاء والترحيب بهم من قبل العاملين بالفندق

تكلم عن تقسيم الفنادق من حيث المليكه
قطاع خاص.
الشركات والسلاسل الفندقيه.
قطاع مختلط.
فنادق حكوميه.

إنتهت الأسئلة ,,,,



محب العلم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى