وزير التربية والتعليم: من حق المعلم أن يفكر في تحسين أوضاعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10122011

مُساهمة 

. وزير التربية والتعليم: من حق المعلم أن يفكر في تحسين أوضاعه




أكد جمال العربي، وزير التربية والتعليم، على دور المعلم في العملية التعليمية لأنه يعد حجر الزاوية وأداة التطوير، مشيرا إلى أنه من حق المعلم أن يفكر في تحسين أوضاعه المالية والتربوية والمهنية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد اليوم بمجموعة من المعلمين بعدد من المحافظات من أجل عرض بعض المشكلات التى تواجههم بشأن القرار الوزاري الخاص بتغير المسمى الوظيفي لهم حيث تم مناقشة بعض القصور فى تطبيق القرار.
وأصدر الوزير تعليماته للدكتور طارق الحصرى بضرورة شرح هذا القرار من خلال كتاب دورى يتم توزيعه بالمديريات التعليمية لتنفيذه ، مؤكدا وضع ضوابط لتغيير المسمى الوظيفى وفق رؤى تخدم المعلمين والعملية التعليمية معا.
وشدد العربي على أنه إذا وجد أى شكوى من قبل المعلمين ولم يبحثها المسئول المختص فسيتم محاسبته، لافتا إلى أنه تم تشكيل مجلس من خبراء التعليم ومن المعلمين للمناقشة فى جميع القرارات قبل تنقيذها.
تجدر الإشارة إلى أن المعلمين المساعدين طالبوا باصدار قرارا بتغيير مسمياتهم الوظيفية مع نقلهم من العمل بالمرحلة الابتدائية إلى العمل بالمرحلتين الإعدادية والثانوية، حتى تتاح لهم فرص العمل بالتوجيه والمد لأعمال الثانوية العامة.
وكان الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم السابق قد أصدر قرارا بفتح باب تعديل المسمى الوظيفى إلا أن عددا من المديريات التعليمية فى المحافظات لم ترسل أسماء المستحقين لتعديل مسمياتهم لأكاديمية المعلم.

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى