ضوابط جديدة لاختيار قيادات كنترولات الثانوية/رئيس «القاهرة» يرفع حافز العاملين إلى ٢٠٠%../الانفلات الأمني.. يهدد المدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16112011

مُساهمة 

. ضوابط جديدة لاختيار قيادات كنترولات الثانوية/رئيس «القاهرة» يرفع حافز العاملين إلى ٢٠٠%../الانفلات الأمني.. يهدد المدارس




ضوابط جديدة لاختيار قيادات كنترولات الثانوية

قررت وزارة التربية والتعليم وضع ضوابط وشروط لاختيار رئيس ووكيل الكنترولات بالثانوية العامة‏.‏

فقد أكد جمال العربي رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي ان الضوابط تشمل أن يكون ذا خبرة كافية في الأعمال القيادية في الكنترول, وأن يكون حاصلا علي مؤهل عال مناسب وفي وظيفة قيادية بالمدارس أو الإدارات التعليمية أو المديرية. وأن يتسم بصفات شخصية تؤهله لهذا العمل. وقال إنه سيتم الاختيار بين أكثر من مرشح وليس الاعتماد علي من ترشحه المديريات التعليمية, ويمكن اختياره من التعليم الفني أو التعليم العام إذا توافرت فيه الشروط.

نقلا عن المصري اليوم



رئيس «القاهرة» يرفع حافز العاملين إلى ٢٠٠%.. و«نادى الإسكندرية» يحذر من «الفلول»

قرر الدكتور حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة، رفع الحافز الذى تصرفه الجامعة للعاملين بها من ١٥٠% إلى ٢٠٠% من الراتب الأساسى بأثر رجعى ، اعتباراً من شهر أكتوبر ٢٠١١، فيما حذر أعضاء نادى هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية من ترشيح المنتمين للنظام السابق لانتخابات رئاسة الجامعة، وطالبوا أعضاء المجمع الانتخابى باختيار من لا يرتبط بمصالح وراء ترشحه للمنصب.

كما أصدر «كامل» قراراً بتشكيل لجنة لتحديد الحد الأعلى للأجور لقيادات الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين، ولجنة لاختيار نواب رئيس الجامعة، ولجنة دائمة لاختيار المتقدمين للوظائف القيادية للعاملين من الدرجة العالية أو درجة مدير عام.

فى سياق مختلف، حذر أعضاء نادى هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية من ترشيح المنتمين للنظام السابق لانتخابات رئاسة الجامعة، وطالبوا أعضاء المجمع الانتخابى باختيار من لا يرتبط ترشحه بمصالح من وراء المنصب.

وأصدر أعضاء النادى بياناً يوضح شروط اختيار رئيس الجامعة المقبل من خلال الانتخابات، وزعوه على جميع أساتذة الجامعة خاصة المكلفين بالإشراف على العملية الانتخابية.

وطالب الدكتور ماهر إبراهيم، المفوض بالقيام بأعمال رئيس النادى، الأساتذة بعدم اختيار مرشحين لمنصب رئيس الجامعة من المنتمين لرموز النظام السابق.

وأكد رئيس النادى أن الأساتذة لن يقفوا مكتوفى الأيدى حال فوز أحد «الفلول» بالمنصب، وأنه سيتم اتخاذ إجراءات تصعيدية تجاههم، مؤكداً أن الجامعة لن يحكمها أمن الدولة بعد الثورة على الإطلاق.

وفى جامعة عين شمس فاز الدكتور أحمد رفعت بمقعد العميد بكلية العلوم فى جولة الإعادة، وذلك بعد حصوله على ٢٥٧ صوتاً مقابل ١٢١ للدكتور أحمد عثمان، وشهدت كلية البنات إقبالا كبيرا فى جولة الإعادة لانتخاب عميدة الكلية والتى تجرى بين كل من الدكتورة حنان إسماعيل والدكتورة منى عبدالهادى.

من جانبهم، أقام الطلاب الاشتراكيون الثوريون بجامعة عين شمس معرضا لاستكمال حملة (ما تدفعش) التى تدعو للإضراب عن دفع المصاريف الدراسية المبالغ فيها، مطالبين بتفعيل مجانية التعليم، فيما أعلن طلاب حركة «مقاومة» بجامعات حلوان والقاهرة والمنصورة واتحاد طلاب الجامعات الأمريكية والفرنسية والألمانية وطلاب حزبى العمال الديمقراطى والتحالف الشعبى الاشتراكى تضامنهم مع اتحاد طلبة جامعة النيل، واستنكارهم الشديد للتخاذل الحكومى إزاء جامعة النيل والإجراءات التى اعتبروها تدميرا للجامعة.

نقلا عن المصري اليوم



الانفلات الأمني.. يهدد المدارس

أصبحت البلطجة في ظل تردي الحالة الأمنية منتشرة بشكل كبير خارج المدارس من خلال اعتراض التلاميذ وسرقتهم بالاكراه.. الامر الذي يزيد من تخوف وقلق أولياء الأمور يوما بعد يوم ويجعلهم متفرغين لتوصيل أبنائهم ذهاباً واياباً.

البلطجية يحاولون اقتحام مدرسة في الاسكندرية واصابة طالبة بمدرسة عبدالخالق حسونة للبنات وقبض قوات الأمن علي حوالي 25 بلطجيا بحوزتهم أسلحة بيضاء.. واقتحام مجموعة من البلطجية مدرسة أبوبكر الصديق الابتدائية بالاسماعيلية لسرقة الموبايلات والنقود من التلاميذ وتعرض مدرسة كفر حجازي الابتدائية المشتركة التابعة لادارة غرب المحلة الكبري التعليمية لهجوم سافر من قبل مجموعة من البلطجية يحملون أسلحة بيضاء بسبب مشاجرة بين تلميذين.. وتظاهر العشرات من المدرسين بمدرسة السادات التجريبية الابتدائية بشارع الهرم. احتجاجاً علي قيام بلطجية بالتعدي علي مدرس بالضرب مدفوعين من والدة أحد الطلاب.. وقيام عدد من أولياء الامور باحتجاز مدرس داخل المدرسة وضربه بالشباشب.. حوادث زادت بشكل كبير في الآونة الأخيرة.. هذه آخر أخبار البلطجة حول المدارس.. أكد المسؤلون بالتربية والتعليم ضرورة تعاون المجتمع المدني والشرطة مع المدرسة للقضاء علي هذه الظاهرة التي تكررت بشكل كبير خاصة تعدي أولياء الأمور علي المدرسين داخل المدارس مع أهمية التعاون بروح تربوية من ادارة المدرسة مع أولياء الأمور ومن المدرسين مع الطلاب والتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية.

أما أولياء الأمور فطالبوا بضرورة توفير الحماية الأمنية لأبنائهم من أعمال البلطجة التي زادت بشكل كبير وسرقتهم بالاكراه عقب الخروج من مدارسهم والفرار من خلال استعمال الدراجات البخارية.

أكدت نعيمة عبدالجليل وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة ضرورة التنسيق الكامل مع مديرية أمن الجيزة مشيرة إلي انه تم ارسال بيان بجميع مدارس البنات والمرحلة الابتدائية التي تتعرض لمثل هذه الأعمال. وستكون هناك اجراءات رادعة تجاه تلك الفئة من خلال مديرية الأمن سوف يلمسها ولي الامر خلال الأيام القادمة.

أكد محمود خطاب مدير عام ادارة شمال ضرورة تعاون المجتمع المدني المحيط بالمدرسة في منع تواجد البلطجية حول المدارس بكل الطرق والوسائل والتعاون بين الشرطة والمدارس في خلق جو من الاتصال المباشر في حالة وجود أي حالات تعد علي المدارس لمكافحة هذه الظاهرة والتعامل مع أولياء ا لأمور والطلاب بروح تربوية وعدم اعطاء الفرصة لأي مواطن بالدخول للمدرسة وضرورة التعامل التربوي من المدرسين للطلاب وادارة المدرسة مع أولياء الأمور وعدم التصعيد للامور.

نقلا عن الجمهورية

رجب على


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى