تظاهرت عشرات الرائدات الريفيات أمام مبنى محافظة المنيا إعتراضا على عدم تثبيتهن وإجبارهن على التوقيع على عقود مؤقتة (لمدة عام واحد)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16112011

مُساهمة 

. تظاهرت عشرات الرائدات الريفيات أمام مبنى محافظة المنيا إعتراضا على عدم تثبيتهن وإجبارهن على التوقيع على عقود مؤقتة (لمدة عام واحد)




تظاهرت عشرات الرائدات الريفيات أمام مبنى محافظة المنيا إعتراضا على عدم تثبيتهن وإجبارهن على التوقيع على عقود مؤقتة (لمدة عام واحد) غير قابلة للتجديد ، حيث يحق تتضمن بنود العقد أنه يحق للطرف الأول (الصحة) فسخ العقد قبل إنتهاء المدة دون أن يكون للطرف الثانى (الرائدة الريفية) المطالبة بأى تعويض .



وقد وصل عدد الرائدات بالمنيا إلى 950 رائدة وحصلوا على وعود كثيرة بالتثبيت وهذا بقرار صادرأثناء ثورة 25 يناير لمن مر على إستلامهم العمل مدة 3 سنوات فى حين أكدت الرائدات المعتصمات أنهم أمضوا 8 سنوات ولم يتم تنفيذ شيء .

وتقول مروه محمد رائدة بملوى ، أنهن يحصلن على 150 جنيه مرتب شهرى والذى لايكفى إحتياجات الأسرة برغم شرائهن كل مستلزمات العمل من دفاتر وأوراق تخص تنظيم الأسرة والزيارات المنزلية بجانب خصم جميع الأجازات وإجازة الوضع من رواتبهن فى حين أنهن على (باب أول) أى يحصلوا على رواتبهن من وزارة المالية.

وتقول فاطمه على رائدة ريفية أن العقد المؤقت يلغى حقهن بالمطالبة بالتثبيت أو الإعتراض على الإيقاف فى أى وقت ومن يعترض على التوقيع عليه يوقف عن العمل ويلغى له كل سنوات تعيينه .
وأكدت الرائدات على إستمرارهم بالإعتصام لحين صدور قرار التنفيذ .

رجب على


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى